أخبار

١٩ مليون طفل خارج المدرسة

 متابعات :صوت – السودان

أصدرت منظمة أنقذوا الأطفال (Save the children) نشرة عبر موقعها الإلكتروني إشارت فيه الي ان 19 مليون طفل في السودان خارج المدرسة مع احتدام النزاع

و اقتراب الصراع الوحشي من ستة أشهر في الأسبوع المقبل.

وأوضحت الي ان طفل واحد من كل 3 أطفال في البلاد لابستطيع الوصول إلى المدرسةَ،أي مايقارب نسبته حوالي 6.5 مليون طفل بسبب تزايد العنف وانعدام الأمن في مناطقهم ، مع إغلاق ما لا يقل عن 10,400 مدرسة في المناطق المتضررة من النزاع. وفي الوقت نفسه، ينتظر أكثر من 5.5 مليون طفل يقيمون في مناطق أقل تأثراً بالحرب أن تؤكد السلطات المحلية ما إذا كان من الممكن إعادة فتح الفصول الدراسية.

وحتى قبل اندلاع النزاع في أبريل/نيسان، كان ما يقرب من 7 ملايين طفل خارج المدارس بالفعل في بلد يعاني من الفقر وعدم الاستقرار. إذا استمرت الحرب، فلن يتمكن أي طفل في السودان من العودة إلى المدرسة في الأشهر المقبلة، مما سيتركهم عرضة لمخاطر فورية وطويلة الأجل، بما في ذلك النزوح والتجنيد في الجماعات المسلحة والعنف الجنسي.

وقالت مانديب أوبراين، ممثل اليونيسف في السودان: “السودان على وشك أن يصبح موطناً لأسوأ أزمة تعليمية في العالم”. “لقد تعرض الأطفال لأهوال الحرب لمدة نصف عام تقريبًا. والآن، بعد أن أُجبروا على الابتعاد عن فصولهم الدراسية ومدرسيهم وأصدقائهم، أصبحوا معرضين لخطر الوقوع في فراغ من شأنه أن يؤثر على مستقبلهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى