أخبار

اليونيسف: 14 مليون طفل في حاجة ماسة إلى المساعدة في السودان

الخرطوم- صوت السودان
كشفت منظمات يونيسف، عن أن هناك ما يقرب من 14 مليون طفل في السودان في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية والحماية. وقد أدت الحرب المستمرة إلى نزوح أكثر من مليوني طفل داخل البلاد وعبر الحدود.

واشارت اليونيسف إلى تمكنها بالتعاون مع شركائها، من الوصول إلى 5.1 مليون شخص من خلال توفير الإمدادات الصحية، و2.9 مليون طفل من خلال فحص سوء التغذية – منهم حوالي 152,200 حصلوا على العلاج المنقذ للحياة، و2.8 مليون شخص من مياه الشرب المأمونة، و282,000 من الأطفال ومقدمي الرعاية الذين حصلوا على الاستشارة النفسية والاجتماعية والتعلم والتثقيف الصحي.
فضلا عن دعم الحماية من خلال أكثر من 464 مكانًا آمنًا في جميع أنحاء السودان.
ونوهت إلى ان هناك الكثير الذي يتعين القيام به، وقالت إن انعدام الأمن، والنزوح الداخلي على نطاق واسع، وعدم كفاية الخدمات يؤدي إلى تفاقم تأثير تفشي الأمراض على الأطفال الصغار، والعديد منهم لا يحصلون على التطعيم ويعانون بالفعل من سوء التغذية، مما يؤدي إلى تفاقم المخاوف المتعلقة بالحماية، بما في ذلك العنف القائم على النوع الاجتماعي، ويعرض إعادة فتح المدارس للخطر.

واضافت “على مدى المئة يوم القادمة، تحتاج اليونيسف بشكل عاجل إلى 400 مليون دولار أمريكي لمواصلة وتوسيع نطاق استجابتها للأزمات لدعم الأطفال الأكثر ضعفاً.
وأعلنت اليونيسف ان (13,600,000) عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية و(24,700,000)، الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، (9,400,000)، الأطفال الذين تستهدفهم استجابة اليونيسف في السودان و(2,000,000) من الأطفال المتشردين داخليا وعبر الحدود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى