أخبار

مدير مباحث التمويل يكشف تفاصيل مثيرة عن خالد سلك ووزير الداخلية السابق

الخرطوم- صوت السودان
اتهم العميد عبدالشكور حسن احمد حامد مدير مباحث التجارة والتمويل السابق، خالد عمر يوسف “سلك” واعضاء حكومة حمدوك بعدم الوطنية، وقال عوض إن خالد عمر واعضاء التمكين ما عندهم ذرة اخلاق؛ واضاف “ما أقوله لدينا شهود ووزير الداخلية السابق عزالدين الشيخ موجود مدير المخابرات موجود وآخرين”.

واكد عبدالشكور لصوت السودان، صحة تسجيل منسوب له بشأن القضية

وحكى عبدالشكور تفاصيل اجتماع تم بمجلس الوزراء ايام لجنة التمكين واضاف “اتصل عليّ اللواء طارق الرشيد قال لي عايزنك في مجلس الوزراء، والوقت داك انا قاعد اتحرى في 4 طن ذهب كانت مفقودة؛ عندما فتح ناس حميدتي خط الذهب السريع، وانا اتحرى في كيفية خروج اربع او 5 طن”.
ونوه عبدالشكور  إلى ان الدولار بدأ في الصعود بعد اتفاق جوبا والتعويضات التي دفعها حمدوك إلى ضحايا السفينة الامريكية، والتي تم شراءها من السوق الأسود”.
وتابع في تسجيل صوتي “المهم سألت الاجتماع في مجلس الوزراء بخصوص شنو قالوا لي بخصوص العمل الذي تؤديه، وانا ماسك مكافحة تهريب الاقتصاد الوطني، وتشمل مهمتي سوق الدولار، والذهب والتهريب، وجهزت كل اوراقي”.

واشار عبدالشكور  الى أن الاجتماع تراسه خالد سلك لكونه مسؤول من مجلس الوزراء، واضاف “بدأت انا أعرض بأن لدينا 6 طن ذهب مفقود والدولار ارتفع وبعض البنوك تجري تسهيلات، ولدينا 6 تانكر وقود تخرج من المصفاة يوميا ما معروف تمشي وين”.
وتابع  ” قبل ما تمضي 5 دقائق خالد سلك قال لي وقف وكان احراج كبير، وعندما احتجيت وقف معه وزير الداخلية عزالدين الشيخ، وقال لي الوزير قال ليك وقف وانت ما عندك ضبط وربط، قلت له الموضوع متعلق بالوطنية والناس لازم تعرف الحقوق دي قاعدة تمشي وين”
وقال  إن خالد عندما سمع في بداية التقرير اسم شركات معينة، رفض سماع باقي التقرير، وتاني يوم تم نقلي إلى السجون ومنها إلى الجنينة وانا رفضت واستقلت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى