أخبار

وفد قطري يصل السودان لدعم القطاع الصحي

الخرطوم- صوت السودان
وصل ولاية البحر الأحمر، وفد قطري، لبحث تقييم الوضع و تقديم الدعم للقطاع الصحي بالسودان ، برئاسة محمد صلاح مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري.
وتأتي زيارة الوفد للبلاد ضمن مبادرة قطرية – مصرية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة السودانية ووزارة الخارجية لمساعدة المتاثرين بالحرب في السودان. ويستضيف الوفد القطري الهلال الأحمر القطري مكتب السودان .

وتهدف الزيارة لتقييم الوضع الصحي والوقوف علي إمكانيات الدعم والتدخلات المناسبة لمساعدة القطاع الصحي في الاستجابة للاحتياجات الطبية والصحية التي تسبب فيها الحرب في السودان .

هذا سيلتقي الوفدان القطري والمصري وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم اليوم الثلاثاء بعد وصول الوفد المصري، في اجتماعات بمشاركة الهلال الأحمر القطري لبحث ومناقشة تنفيذ المبادرة المصرية القطرية لدعم القطاع الصحي بما يحقق الهدف من المبادرة التي تهدف لمساعدة ضحايا الحرب في السودان.

وسيعمل الوفدان على تقييم الوضع بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية والزيارات الميدانية لعدد من المستشفيات في مدينة بورتسودان، بالإضافة إلى الإجتماع بمفوضية العون الإنساني وشركاء العمل الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى