أخبار

الرسالة الأسبوعية من اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المُكلف

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

الرسالة الأسبوعية من الحبيب اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المُكلف .

﴿ وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّوا وَتَتَّقُوا وَتُصْلِحُوا بَيْنَ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ﴾ [البقرة: 224]

• كيف ستنتهي الحرب وما هو دورنا؟

أخواني وأخواتي ، أبنائي وبناتي في الوطن العزيز . على الرغم من التعقيدات المحيطة بواقع الحرب المستمرة بالسودان ، فإن الواضح هو أن نهايتها تنطوي على تكامل وتعاون جهات متعددة من العناصر الشعبية ، السياسية والعسكرية والدبلوماسية ، ولذا يجب أن تتكامل ادوارنا الوطنية عاجلاً نحو إيقاف الحرب وتحقيق السلام الدائم . وجمعينا نكون على قناعة مشتركة ، بأن الحرب يجب أن تقف اليوم قبل الغد .

تنتظرنا تحديات كبيرة ، متعلقة بالمصالحة وإعادة البناء ، ومنع قيام الحروب مجدداً ، وتحقيق السلام الدائم . ونكرر بأن حرب السودان الحالية يجب أن تقف الآن ، وذلك لأن تكلفتها من حيث الأرواح والموارد المفقودة ، فاقت الفوائد المتصورة للنصر فى ذهنية المتحاربين .

يؤكد الواقع بأن المتحاربين بين ثلاث خيارات :

● اما الإنتصار العسكري ، وهذا أصبح مستحيلاً فى ظل توسع دائرة الحرب وتزايد نتائجها الوخيمة ، على الوطن والمواطن .

 

● أو ايقافها عبر الضغط الدولي ، الذي ربما يأخذ وقتاً طويلاً لحين حدوثه ، وحينها سنفقد مزيداً من الأرواح ، ومزيداً من التدمير للبنية التحتية ، وأملاك المواطنين . وعليه ليس أمامنا كسودانيين غير إتخاذ القرار العقلاني الذى يضع نهاية لمآسي الصراع المدمرة بوطننا الحبيب، وهو:

 

● التوجه نحو التفاوض بعقلٍ وقلبٍ مفتوحين واضعين مصلحة الوطن والمواطن خيارنا الأول ، وهو ما سنبذل جهدنا ووسعنا لتحقيقه بإذن الله .

 

قال تعالي: {وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ القُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ} صدق الله العظيم

 

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣م

 

اللواء معاش أ.ح – فضل الله برمة ناصر – رئيس حزب الامة القومي المكلف

 

والله ولى التوفيق

 

#لا_للحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى