أخبار

بيان من قوى الوفاق الوطني يدعم الجيش و يدين ميليشيا الدعم السريع

بيان من قوى الوفاق الوطني يدعم الجيش و يدين ميليشيا الدعم السريع

الخرطوم: صوت السودان

أعلنت قوى الوفاق الوطني تواصل دعمها للقوات المسلحة و ثناءها على استبسالهم في الزود عن الوطن والمواطن ، وأدانت خرقت المليشيا اتفاق جدة و إسقاطها الهدنة المعلنةكما أدانت كافة الانتهاكات الانسانية من قبل المليشيات

كما أعلنت تكوين لجنة تواصل لبناء كتلة سياسية تعبر عن تطلعات الشعب السوداني للوصول الى تحول ديمقراطي حقيقي

أدناه نص البيان

اجتمعت اليوم الخميس ٢٥ مايو ٢٠٢٣م الهيئة الرئاسية لقوى الوفاق الوطني بكامل عضويتها وكانت المخرجات التالية:
أولا: يترحم المجلس الرئاسي لقوى الوفاق الوطني على شهداء الشعب السوداني والواجب الوطني من القوات المسلحة الذين سقطوا منذ انطلاقة الرصاصة الأولى الغادرة لهذا التمرد.
ثانيا: نعلن تمسكنا بدعم القوات المسلحة فهذا مبدأ ولن ننكص عنه يوما ولن نكن في موقف الحياد فهي معركة الكرامة والسيادة للشعب السوداني وللوطن. كما نثني على استبسالهم في الزود عن الوطن والمواطن حاملين ارواحهم بين أيديهم فداء لهذا الشعب العظيم والذي بدوره إلتف حول قواته الباسلة.
ثانيا: خرقت المليشيا اتفاق جدة واسقطت الهدنة المعلنة منذ الساعات الدقائق الأولى للتوقيع وذلك عبر تجاوزها ٧٢ خرق في اليوم الأول فقط في مناطق شرق النيل وكافوري وشمال امدرمان وشمال الخرطوم.
وبخرق الهدنة نحمل مليشيا الدعم السريع كافة التبعات.
ثالثا: اطلع المجلس الرئاسي لقوى الوفاق الوطني على تقارير لجنة العمل الإنساني والإغاثي التي تترأسها منظمات المجتمع المدني وبناء على التقارير الميدانية لهذه المنظمات( منظمة أطباء حول العالم نموذجا ) ويشيد المجلس بعمل اللجنة ودعمها بكل الوسائل الممكنة.
يدين المجلس الرئاسي كافة الانتهاكات الانسانية من قبل مليشيا الدعم السريع ونطالبها بإخلاء المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس وان هذه المناطق ليست ثكنات عسكرية.
رابعا: يثمن المجلس الرئاسي لقوى الوفاق الوطني الدور الايجابي لكافة الدول المساندة للشعب السوداني.. ونطالب المجتمع الدولي والاقليمي بتحديد مليشيا الدعم السريع كقوى ارهابية وعدم التدخل السلبي ومافيه ضرر للشعب السوداني.
خامسا: تقدم قوى الوفاق الوطني نداء لكافة القوى السياسية والمدنية بتكوين كتلة سياسية تعبر عن تطلعات الشعب السوداني للوصول إلى تحول ديمقراطي حقيقي..
وفي ذلك تمت اعادة تفويض *السيد/ أحمد الدفينة* رئيس المجلس الرئاسي لقوى الوفاق الوطني بإجراء التواصل مع القوى السياسية والمدنية ممثلا عن قوى الوفاق الوطني (وطن).

*م. هجو عبدالله الشيخ*
*الناطق الرسمي باسم قوى الوفاق الوطني (وطن)*
*٢٥ مايو ٢٠٢٣م*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى