رياضة

الهلال يدفع ثمن أخطاء فلوران

لم يكن أكثر المتشائمين من جماهير الهلال يتوقع أن يخسر الفريق بالثلاثة من الأهلي المصري مساء السبت في الجولة الأخيرة من مجموعات دوري أبطال افريقيا في الجولة الأخيرة بعد ان دخل المباراة بثلاث فرص الا أنه خسر الرهان وفشل في خطف ورقة التأهل إلى ربع نهائي الابطال ورهان جماهيره عليه  ودفع ثمن الأخطاء التي ارتكبها مدربه الكونغولي فلوران ابينيجي في جميع المباريات وليس مباراة استاد القاهرة التي تابعها 50 ألف مشجع كان لهم النصيب الأكبر في انتصار الأهلي وانهيار الهلال.

بدأت ملامح خروج الهلال من سباق التأهل في مباراة صنداونز الجنوب إفريقي التي انتهت بالتعادل 1/1 واهدر فيها ركلة جزاء عن طريق اطهر الطاهر الذي لم يتدخل فلوران لمنعه من تنفيذ ركلة الجزاء ومن ثم في مباراة القطن الكاميروني الذي وجد فيها فرصة تحقيق أكبر انتصار حتى يكون فارق الأهداف ممكناً قبل أن يقضي على حلم التأهل أمام الأهلي أمس الأول وهو يعتمد على ثلاثة مهاجمين ويسلم الوسط للمصريين مع أن التعادل كان يكفي الفريق للتأهل ومع ذلك   اهتزت شباك الهلال ثلاث مرات وفشل الهجوم في الوصول إلى مرمى محمد الشناوي بعد الطريقة الذكية التي ادار بها   السويسري مارسيل كولر المباراة الذي مارس الضغط على مفاتيح لعب الهلال واستفاد من ثغرات الدفاع ، ومن ثم أجرى تبديلات ناجحة أمنت النتيجة حيث سجل البديل حسين الشحات هدفين.. وعلى النقيض تماماً أخطأ فلوران في التبديلات عندما دفع بالنيجيري عابدول اجاجون البعيد عن أجواء المباريات والمهاجم الشاب جون مانو الذي كان دخولهما خصماً على الفريق ومن ثم كانت المفاجأة الدفع بالثنائي عبدالرؤوف يعقوب ولامين جارجو في الدقيقة 87 ووقتها كان الفريق متأخراً بثلاثة أهداف ليؤكد بياناً بالعمل أنه بلغ درجة عالية من الافلاس.

ومن جانبه حمّل هيثم مصطفى قائد الهلال ونجمه السابق، الكونغولي فلوران ايبينجي، المدير الفني للفريق الأزرق مسؤولية الخسارة أمام الأهلي المصري.

وقال هيثم مصطفى عبر قناة( بي إن سبورتس) عقب اللقاء: مدرب الهلال لم يهيئ اللاعبين نفسيا بالشكل المطلوب قبل المباراة وهو ما تسبب في هذه الخسارة. وأضاف: الهلال عانى من الأخطاء الدفاعية الساذجة أمام هجمات الأهلي، الذي حقق فوزا مستحقا.. وختم هيثم مصطفى حديثه متمنيا أن يتمكن الهلال في خوض مبارياته بالنسخ المقبلة من البطولة القارية في حضور جماهيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى