رياضة

نتائج قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية

أجريت مساء الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، قرعة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم. وتقام مباريات الدور الأول من البطولة العربية بنظام الذهاب والإياب، فيما يلعب دور المجموعات في السعودية وتحديدا في مدن أبها والطائف والباحة.

وقد اسفرت القرعة عن مواجهة الهلال لفريق المنامة البحريني، وفي حال تجاوزه لهذه الفريق سيواجه الفائز من مباراتي الصفاقسي التونسي وقطر القطري وفي حال تأهله سينضم للمجموعة الأولى إلى جانب الترجي التونسي والاتحاد السعودي والشرطة العراقي فيما يواجه المريخ تشرين السوري وفي حال تجاوزه سينازل الفائز من مباراتي الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي وفي حال نجاجه في تجاوز هذه المرحلة سينضم للمجموعة الثالثة التي يقع فيها النصر السعودي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بجانب الزملك المصري منافس المريخ الحالي في مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وتشارك في هذه النسخة 37 فريقا  وسيقام الدور التمهيدي في الفترة بين 13 مارس وحتى 12 أبريل ، بمشاركة 24 فريقًا.

سيكون هذا الدور أيضًا بنظام خروج المغلوب، على أن توزع الفرق بين 11 فريقًا من آسيا، 7 من أفريقيا، و5 آخرين باختيار اللجنة المنظمة.

ستلعب مباريات الدور الأول، والذي يعد آخر أدوار التصفيات، بين 12 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي الثاني، ليتأهل 6 منها إلى المجموعات.

هذه المباريات التي ستكون بنظام خروج المغلوب أيضًا، سوف تلعب في الفترة بين 8 مايو وحتى 7 يونيو وستتأهل 6 أندية من الدور الثاني، بجانب 6 أندية أخرى وهي أبطال الدوريات، و4 أندية تتأهل باختيار اللجنة المنظمة.

ومن المقرر أن يبدأ دور المجموعات يوم 20 يوليو، وستلعب البطولة كاملةً في السعودية بين أبها والباحة والطائف.

سيقام نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 يوم 5 أغسطس 2023 في السعودية من مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى