رياضة

الهلال لن يلعب في ملعبه حال التأهل للدور القادم في الأبطال

كشف مستشار نادي الهلال عزالدين الحاج، المثير خروج مدرجات استاد الهلال من الخدمة أفريقياً .

وقال: الإتحاد العام تماطل في إبلاغ النادي بمستجدات مطلوبات الملاعب في مرحلة المجموعات، بعد صدور قرار (الكاف) في يوليو 2022م وتم إجازتها من المكتب التنفيذي . وأوضح: تابع عدد من قادة الإتحاد السوداني ورشة في مقر الإتحاد الأفريقي، تزامنت مع صدور قرار (الكاف)، إلا أنه تماطل في إبلاغ نادي الهلال، وأضاف: لم يتلق الهلال الشروط الجديد من (الكاف) إلا في يوم 22 ديسمبر 2022م .

وواصل عزالدين حديثه الإذاعي أمس الأحد قائلاً: الزمن لم يسعف مجلس الهلال بتنفيذ كافة المطلوبات، وأضاف: الخطاب وصل نادي الهلال يوم 22/12/2022، واستقبل الأستاد مفتش الإتحاد الأفريقي، عصام شعبان يوم 25/12/2022م، وحدد (الكاف) تسليم التقرير النهائي يوم 27/12/2022م، وزاد: استقبل النادي جدول آخر بمطلوبات جديد في السابع من يناير 2023م، وصدر القرار النهائي بعدم صلاحية ملعب الهلال لاستقبال الجماهير يوم 16/1/2023م .

وكشف مستشار الهلال عن أبرز مطلوبات (الكاف) تمثلت في الملعب الرئيسي وكنبة إحتياطي اللاعبين و(البينش)، وعدم مطابقة الإضاءة للمواصفات، وطالب بإصلاحات في غرفة الحكام، وتغيير الكراسي التي تعتبر قابلة للحريق، بالإضافة إلى تحسين بوابات الجمهور وتركيب لوحات إرشادية، وجهاز إحصاء خاص بحصر الجمهور، وأيضاً تركيب شاشات عملاقة في الملعب .

وأكد مستشار نادي الهلال، أن الفريق حال تأهله إلى المرحلة القادمة لن يظهر في ملعبه حتى المرحلة النهائية للنسخة الحالية، لعدم مطابقة (الجوهرة الزرقاء) لشروط اللعب في المراحل المتقدمة من أبطال أفريقيا .

وقال عزالدين الحاج، إن العمل في تنفيذ شروط (الكاف) في حاجة إلى (4) أشهر للإنتهاء من العمل، بالإضافة إلى ميزانية ضخمة، وأشار أن مجلس الإدارة يملك عزيمةً قويةً على إكمال العمل في الاستاد، حتى لا يضطر آداء مبارياته خارج السودان حال تأهله لدور الثمانية .

وناشد مستشار الهلال الدولة من أجل التدخل، ودعم العمل في (الجوهرة الزرقاء)، لاستمرار ظهور الفريق بملعبه، وإعادة الجمهور للمدرجات من جديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى