اقتصاد

وزير المالية يلتقي وفد من بنك التجارة والتنمية

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم أمس مع وفد من بنك التجارة والتنمية بحضور بنك النيل، الفرص الاقتصادية في قطاع التمويل في السودان وإمكانية تحويلها إلى مشاريع تنمية تساهم في تحريك عجلة الاقتصاد السوداني لتحقيق النمو المطلوب .

وقال أدماسو تاديسي رئيس البنك في تصريحات صحفية إن الفرص المُتاحة في البلاد في كُلٍّ من قطاعات التمويل البنكي والائتمان والزراعة تصب بطبيعة الحال في تحفيز الاستثمار في السودان، موضِحاً رغبة البنك في الدخول في قِطاع التمويل والتجارة عبر شراكات ذكية مع الدولة.

وأضاف أن البنك منتشر مناطِقياً وعالمياً ويحظى بِسمعة جيدة وعلاقات بنكية عالمية قوية ودخوله في السودان سيُضيف قيمة للقطاع البنكي وخصوصاً الإئتمان، مما سيفتح الباب أمام السودان للانفتاح على المنظومات البنكية العالمية وكل ذلك يؤدي بطبيعة الحال لتسهيل التجارة ونمو الاقتصاد.

وزير المالية بدوره ألقى الضوء على قطاع الأعمال بصورة عامة متحدثاً عن مؤشرات الاقتصاد الكُلِّي في الدولة، وعن الكيفية التي يمكن من خلالها أن تسهم مجموعة بنك التجارة والتنمية في القطاعات ذات الصلة بالتنمية.

مضيفاً أن السودان يحتاج لدخول البنك في مشاريع البنية التحتية والتي تعتبر من الأساسيات لدعم قطاعات الصادر والوارد والتي أساسها التجارة.

وختم الوزير الاجتماع بشكر البنك على مساعيه الدائمة لدعم السودان في جميع المحافل، وأكّد رغبة السودان في التعاون الدائم والمستمر مع البنك بما فيه فائدة وقيمة مرجوة لجميع الأطراف.

 

#جبريل #وزيرـالمالية #بنك #التجارةـوالتنمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى