الكتاب

حسن إسماعيل | الفريق البرهان.. خوفى منك

– رغم تصريحات الفريق البرهان الواضحة والجلية حول ضرورة وأهمية دمج قوات الدعم السريع فى الجيش ورغم رد الفريق حميدتى الأكثر وضوحا بالرفض وربط عملية الدمج بشروط مبهمة وزئبقية اسماها إصلاح القوات المسلحة رغم أنه من العسير قياس عبارة الإصلاح هذه ورغم أن هذا الرفض يجب أن يدفع البرهان لمزيد من الضغط والإصرار ولكن ….
– عودنا الفريق البرهان وللأسف الشديد أن سقف مساوماته لايتجاوز حدود كتفه ودبابيره ومقعده… نعم هذا ماقلته اليوم لأحد أبناء الاستخبارات العسكرية المقربين من البرهان فى مكالمة مطولة بينى وبينه …
– ردة فعل البرهان ضد حميدتى جاءت بسبب ارتباطاته مع بعض منسوبى القوى والحرية والتغيير وإذا تخلى حميدتى عن تلكم الارتباطات فسوف يصمت البرهان عن قصة الدمج هذه ….
– بل الاسوأ من كل ذلك أن يقوم الفريق البرهان باغراء حميدتى بمنحه المزيد من الصلاحيات ويغض الطرف عن المزيد من التوسع وامتلاك عناصر القوة إن هو تخلى عن يد ياسر عرمان وعاد (لحذية) المكون العسكرى
– للأسف بعض معلوماتى تذهب فى هذا الإتجاه فالبرهان أدمن التكتيك والحلول القصيرة والإفاقة من الإدمان تحتاج لهزة عنيفة .. و( لبروتوكول علاجى) معقد نِسب نجاحه فى حال تنفيذه (٥٠%) ونسب فشله كذلك !!
– خوفى منك!!
……………………

– أحد ضباط الجيش المخضرمين نزلاء كوبر سُئل عن مستقبل البرهان فابتسم ثم ضحك ثم قال ( جمبى فى البرش ده)

……….
٢٤ فبراير٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى