أخبار

البرهان يتوسط بين “مركزي التغيير” وجبريل ومناوي

أجرى رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وساطة بين الحرية والتغييرالمجلس المركزيوجبريل ومناوي للتوصل إلى تفاهمات تنتهي بتوقيع الأخيريْن على الاتفاق الإطاري.

وكشفت مصادر متطابقة لـ(الانتباهة) أمس، أن البرهان ترأس اجتماعاً سرياً منتصف الأسبوع الجاري للتوصل لتفاهمات بين مركزي التغيير والكتلة الديمقراطية.

وبحسب المصادر شارك في الاجتماع الواثق البرير وعمر الدقير ممثلين لائتلاف الحرية والتغيير، بينما حضر جعفر الميرغني ومني أركو مناوي ممثلين للكتلة الديمقراطية.

وذكرت المصادر، أن الاجتماع شهد ما وصفته بالملاسنات الحادة بين مني أركو مناوي والواثق البرير، جراء تمسك الأخير بحصر أطراف الاتفاق الإطاري، مما دفع مناوي للرد قائلا:ًطيب مجتمعين معانا لشنو“.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الملاسنات دفعت رئيس مجلس السيادة للتدخل ومطالبته بتجاوز الأمر والتوصل لتفاهمات بين الطرفين.

كما لفتت المصادر، إلى أنه تم تحديد الأسبوع المقبل موعداً لعقد اجتماع آخر بسبب عدم التوصل لاتفاق مرض بين طرفي الحرية والتغيير.

وفي السياق كشفت مصادر متطابقة في كتلتيالحرية والتغيير“”لدارفور24“ عن اجتماع البرهان بقيادات في المجلس المركزي للحرية والتغيير مع قيادات منالكتلة الديمقراطيةالأحد الماضي.

وبحسب مصدر بارز فيالمجلس المركزيإن الاجتماعات استمرت بين الطرفين مشيراً إلى أن بعض الاجتماعات كانت بحضور البرهان، وأبان أن التفاهمات اقتربت من الوصول لاتفاق مع جبريل ومناوي، مرجحاً إجراء تعديلات في الإعلان السياسي دون المساس بجوهر الوثيقة الدستورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى