أخبار

المركزي: المكون العسكري قدم تنازلات لمصلحة الاتفاق

قطع القيادي بقوى الحرية والتغيير صديق الصادق المهدي بأن الاتفاق الاطاري لم يحقق فائدة لطرفي الاتفاق المدنيين والعسكريين .
وقال صديق المهدي في ندوة نظمتها (قحت) بدار حزب الامة إن الاتفاق الاطاري احدث نقلة جديدة افضل من كل الاتفاقيات التي تمت في الفترة الماضية ، وليس فيه ميزات للنخب، واردف الاتفاق لم ينص فيه على قوى الحرية والتغيير و لا توجد فيه اي فائدة للنخب لاي طرف من الطرفين وانما لتحقيق سلطة مدنية كاملة واصلاح شامل، واكد ان المكون العسكري قدم تنازلات كبيرة .
من جهته اتهم القيادي بقحت خالد عمر منسوبي النظام البائد بالترويج بأن الاتفاق الاطاري سيؤدي الى تفكيك القوات المسلحة وقال إن ذلك ادعاء من قبل النظام البائد وهو من بدأ تفكيك الجيش من خلال انشاء مليشيات الدفاع الشعبي، والثورة لم تأت لكي تفكك الجيش وانما لاعادة الاعتبار له حتى يكون قوة مهنية وقومية موحدة ومحترفة.
واكد ان الاتفاق الاطاري وضع الاساس الصحيح للانتقال الديمقراطي وأعلن القيادي بقحت طه عثمان عن بدء المرحلة الثانية من الاتفاق الاطاري بتحديد الجداول الزمنية للقضايا المؤجلة الاسبوع المقيل وعقد الورش وكشف عن اكتمال العملية السياسية خلال اسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى