الكتاب

كلام بفلوس | نصيحة .. ورسالة للزوج الهارب !!

حقيقة واقعية عاشتها احدى مدن الخليج .. واليكم القصة ارجو قراءتها بكل تمعن وهدوء .

ما اتعس الانسان الذي يزرع زهرا فيجنية شوكا .. وما أقبح الانسان الذي يقابل الجميل بالنكران والحب بالخيانة .. لقد انعدمت المبادئ والقيم والمثل العليا والاخلاق الحميدة لتحل الفوضي مكان الاستقرار ويصير القوي يأكل الضعيف .. وكل هذا سببه الرجل الذي يبيح الخطيئة لنفسه مستندا لموروثات خاطئة فيهرب من مسؤولياته ليتجه وراء نزواته الشخصية تاركا المسؤولية علي عاتق الزوجة في بلاد المهجر لتلسعها افاعي الأيام وتذوق طعم الحرمان والبؤس والشقاء .. وتتجرع كأسات العلقم المر .. فهل هذه هي سنة الحياة ؟ !

فنصيحتي اليك أيتها الأخت العزيزة أن تتزرعي بالصبر وأن تجعلي الايمان بالله وبنفسك هو الطريق الذي تسلكينه دائما .. فيجب أن تكوني قوية في كلامك وفي نظرتك للحياة .. لا تدعي لوساوس الشيطان الكريهة طريقا تنفذ منه الي قلبك .. فإن من يحمل في صدره قلبا كبيرا مليئا بالثقة والاطمئنان فلن يخشي تقلبات الأيام وماتجره له المقادير .. فإن الصعاب والمشكلات التي اعترضت طريقك لا تدعيها تمر هكذا بل اتخذي منها دروسا وعبرا وكما قيل فإن الحياة مدرسة ننهل من علمها ونرتوي من ينبوعها الفياض.

وأعلمي أختي الفاضلة إن الحياة لا تسير علي وتيرة واحدة فليس هناك شقاء دائم وليست هناك سعادة دائمة ولولا هذه التقلبات لما شعرنا بالحياة وماتذوقنا قيمتها وحلاوتها .. فلا تيأسي ولا تجعلي السأم يتسلل الي قلبك فإنك ستصلي حتما الي ماتصبو اليه نفسك.

فيا أيها الزوج الهارب أما آن لقلبك أن يلين .. أما آن لك أن تعيد البسمة الوضاءة لزوجتك وأولادك .. وتحاسب ضميرك علي مافعلته نحوهم .. فبربك أي ذنب جنوه وأي جريمة ارتكبوها ليصبحوا ريشة في مهب الريح .. عود لتعود الابتسامة الي الشفاه ولا تكن قاسيا بل كن حبيبا ودودا لاسرتك. والله المستعان

تاج السر مجمد حامد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى