أخبار

دورة تدريبة حول كتابة التقارير الصحفية لصحفيي وكالة السودان للأنباء

 بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية لمنسوبي وصحفيي وكالة السودان للأنباء حول كتابة التقارير التلفزيونية التي نظمتها ادارة التدريب (بسونا) بالتعاون مع مركز منابع  للتدريب وبناء القدرات، تحت إشراف المجلس القومي للتدريب الاتحادي.

وقال الأستاذ ياسر عبدالحميد الزين مدير مركز منابع خلال مخاطبته الافتتاحية إن الدورة تعتبر الأولى بالتعاون مع (سونا) تستهدف المختصين في هذا المجال، وذلك  لأهمية المحتوى.

وأشار أن الهدف من التدريب نشر الوعي بأهمية التدريب المهني والعلمي لرفع وتطوير الأداء للإرتقاء بالكوادر العلمية بجانب التعاون بين المؤسسات مع إدارات التدريب ونقل الإحترافية من المحلية للعالمية لمواكبة العولمة والمحافظة على الموارد البشرية وتنميتها وتطويرها.

وأشرف  الخبير التلفزيوني الأستاذ جمال مصطفى على الدورة مستعرضاً إستخدام وسائل الإعلام في تناول الأخبار التلفزيونية وصناعتها بجانب تناول مهارات الكتابة الصحفية وكيفية الحصول على المعلومات، كما إستعرض قيم المفهوم الغربي للخبر والتركيز على نقل المعلومات المتعلقة بمهمة المندوب الصحفي والتي تشمل جمع الحقائق والتحقق منها بعناية لتوخي الدقة في كتابة الخبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى