أخبار

حزب البعث يعقد مؤتمرا صحفيا بقاعة طيبة برس

عقد البعث السوداني اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2023 مؤتمرا صحفيا بقاعة طيبة برس، الخرطوم، السودان؛ تحت عنوان ( الأزمة السياسية.. وآفاق الحل).

هذا وقد قدم المحامي/ منتصر حمد، المتحدثين الرئيسين في المؤتمر الصحفي، حيث تحدث في المؤتمر كلا من المحامي/ يحيى الحسين، رئيس حزب البعث السوداني، والباشمهندس/ محمد وداعة؛ الناطق الرسمي باسم الحزب. وأكد المؤتمر في (آفاق الحل) على مواقف الحزب السابقة في العودة لمرجعيات إعلان الحرية والتغيير التي تؤكد على الحرية والسلام والعدالة وبرنامج دولة الرعاية الاجتماعية وتكوين جيش وطني سوداني واحد ومنع التدخلات الأجنبية السلبية وضرورة وحدة قوى الثورة على أساس منصة سودانية لتجاوز مرحلة الانتقال بما يحقق أهداف ثورة ديسمبر 2018 المستمرة. وشدد المؤتمر الصحفي على أن المنصة السودانية التي تشمل كل قوى الثورة الحية من مهامها الرئيسية تنفيذ مطلوبات مرحلة الانتقال وعلى رأسها تحسين أحوال المعيشة عبر برنامج دولة الرعاية الاجتماعية وتكوين جيش مهني واحد وتحقيق العدالة، ومن ثم العمل على عقد الموتمر الدستوري بمشاركة كافة السودانيين من أجل التوافق السوداني على سؤال؛ كيف يحكم السودان؟ وقضايا الهوية وغير ذلك من قضايا المؤتمر الدستوري، وذلك للتأسيس لمرحلة ما بعد الفترة الانتقالية وصولا إلى إجراء الانتخابات العامة.. حيث قدم المتحدثان نقدا موضوعيا قويا لدستور تسييرية المحامين (المزعوم) وأكدا أن الاتفاق الإطاري مقصود أن يوقع عليه ابتداء لأجل ملء الإطار لاحقا بما تم الاتفاق عليه سرا بين المجلس المركزي والمكون العسكري، مشيرين إلى أن الاتفاقات (السرية) تحت جنح الظلام لا يمكن أن تكون لمصلحة الثورة، وأن البعث السوداني سوف يكون معارضا لدستور التسييرية (المزعوم) وسوف يعمل على إنشاء تحالف سياسي من أجل إسقاطه..

كما شارك كلا من البروفيسور/ حيدر الصافي، رئيس الحزب الجمهوري، والدكتور/ يوسف محمد زين، رئيس الحزب الوطني الاتحادي بكلمتين ضافيتين حول مواقف حزبيهما المناوئة لدستور تسييرية المحامين (المزعوم).

أدناه تسجيل فيديو لكامل المؤتمر الصحفي نقلا عن طيبة برس للإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى