أخبار

سُلطة الطيران المدني تتوعد منسوبيها بايقاع أقصى العقوبات

حذرت سُلطة الطيران المدني منسوبيها من إفشاء أسرار ومعلومات تتعلق بالعمل، وهددت بايقاع أقصى العقوبات بمن يُخالف التوجيهات.
وجاء في النشرة التي حملت توقيع مدير إدارة الموارد البشرية الدكتور عبدالمجيد إسماعيل : تنامت في الآونة الأخيرة ظاهرة تسريب المستندات والاتصال الغير رسمي من قبل بعض العاملين الغير مخول لهم ذلك مع جهات رسمية وغير رسمية بالدولة مما يعد مخالفة توجب المحاسبة.
عليه واستناداً على أحكام الفصل الرابع من قانون محاسبة العاملين بالخدمة المدنية القومية لسنة ٢٠٠٧، مقرونة مع أحكام الفصل السابع من لائحة الخدمة المدنية لسنة ٢٠٠٧،ومقرونة مع أحكام الفصل الخامس من شروط خدمة العاملين بسلطة الطيران المدني لسنة ٢٠١٩ تعديل ٢٠٢٢، وتنفيذاً لتوجيهات السيد المدير العام فإنه يحظر على جميع عاملي سلطة الطيران المدني ومن في حكمهم من المنتدبين والمعارين مايلي :_

١_افشاء الأسرار التي يطلعون عليها بحكم وظيفتهم اذا كانت سرية بطبعها او أن هنالك أوامر بكتمانها ويظل هذا الالتزام بالكتمان قائما حتى بعد انتهاء خدمتهم او اعارتهم او انتدابهم.

٢_الاحتفاظ لأنفسهم باصل او نسخة من المستندات الرسمية سوا كانت ورقية او إلكترونية.

٣_عدم الإتصال بأي جهة خارجية وتمليكها المعلومات او مستندات الا بإذن كتابي من المدير العام أو من يفوضه.
٤_عدم الادلاء باي تصريحات رسمية او غير رسمية لوسائل الإعلام او لوسائط التواصل الاجتماعي ويستثني مع ذلك التصريحات التي يدلي بها الناطق الرسمي لسلطة الطيران المدني المعين من المدير.
كل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وايقاع أقصى العقوبات عليه وفق النصوص والتشريعات المشار إليها أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى