أخبار

إحياء “حفلات” بمليارات الجنيهات بالقضارف

الخرطوم: صوت السودان

كشفت مصادر مطلعة لـ”الراكوبة” عن شروع حكومة القضارف في استجلاب وفد “فنانين” من برنامج (أغاني وأغاني) لإحياء حفلات غنائية بمحليتي القضارف والمفازة، بتكلفة  تصل إلى مليارات الجنيهات.
وقالت المصادر،  إن وفد الفنانين الذي سيتم استجلابه للولاية سيحي حفلين بمحلية المفازة يوم الخميس المقبل (السابع والعشرين) من الشهر الجاري،   وبلدية القضارف  في اليوم التالي له الجمعة الموافق مع”الثامن والعشرين” من ذات الشهر.
وذكرت المصادر، أن والي القضارف المكلف، محمد عبد الرحمن محجوب، قد وجه بالتعاقد قبل نحو أكثر من شهرين مع شركة لتنظيم الحفل، وتسجيله لبثه على فضائية النيل الأزرق.
وفي السياق، انتقد مواطنون بالقضارف استجلاب “فنانين” وتنظيم حفلات ب”مليارات” الجنيهات، في حين أن الولاية تفتقد للكثير من الخدمات الضرورية، وأشاروا إلى تردي البيئة بمستشفى القضارف، وافتقار المستشفى للكثير من الضروريات والأجهزة والمعدات الطبية، بجانب تدهور البيئة بالمدارس والفصول الدراسية، فضلاً عن عجز الوزارات  المهمة أداء مهامها على الوجه الأكمل، بسبب ضعف “التسيير” و “الوقود”.
في غضون ذلك، قالت إدارة الإعلام ببلدية القضارف، إن المدير التنفيذي لبلدية القضارف،عباس إدريس، ترأس بمكتبه بحضور  يعقوب أحمد العبيد،  أمين الحكم المحلي بالولاية، عثمان حموده بالحكم المحلي الاجتماع التمهيدي لوضع الترتيبات الخاصة باستقبال وفد برنامج (أغاني وأغاني)، الذي سيزور الولاية لإحياء حفلات.
وأوضح أمين الحكم المحلي، أن الزيارة تأتي ضمن جهود الولاية في إثراء وتحريك الجانب الثقافي والابداعي وخلق شراكات بين الولاية والمركز تسهم في إظهار الابداع والمبدعين وترعي لمواهب في كافة ضروب الثقافة،  وخلال مداولات الاجتماع أمن علي تكوين عدد أربعة لجنة وهي لجنة إعداد المكان ولجنة السكن والضيافة ولجنة الإعلام والاتصالات واللجنة المالية وفق المهام والاختصاصات، وتضع خطة عمل لها  تمكنها من إخراج البرنامج بالصورة المطلوبة وتعكس الوجه الجمالي والحضاري والثقافي للقضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى