أخبار

وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة

اسوان: صوت السودان

أقيمت صباح امس، فعاليات النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة تحت شعار “إفريقيا في عالم متغير… إعادة تصور الحوكمة العالمية من أجل السلام والتنمية”،

وافتتح سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الجلسة الافتتاحية بمشاركة موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،

خلال كلمته، أكد وزير الخارجية المصري أن المنتدى يأتي في وقت استثنائي يشهد تفاقمًا غير مسبوق للأزمات الإنسانية والنزاعات في العالم، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الحوار والتعاون الإقليمي والدولي لمواجهة هذه التحديات.

كما أشار إلى دور مصر في دعم الجهود الدولية للسلام، خاصة فيما يتعلق بالأزمة السودانية، مؤكدًا على ضرورة أن يكون أي حل سياسي للأزمة مبنيًا على إرادة وطنية سودانية خالصة.

تضمنت الفعاليات جلسات متعددة تناولت التحديات المعاصرة التي تواجه القارة الإفريقية، بما في ذلك جلسة “عوالم متباعدة… الربط بين السلام والأمن والتنمية في عالم ممزق”، حيث ناقش المشاركون سُبل تعزيز الحوكمة العالمية ومكافحة التطرف والإرهاب.

يأتي انعقاد المنتدى في وقت حساس يسبق “قمة المستقبل” المزمع عقدها في سبتمبر بنيويورك، والتي تعد مناسبة لمناقشة تحديث النظام الدولي لمواجهة التحديات العالمية المتنامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!