أخبار

أبو الغيط يبلغ حمدوك موقف الجامعة العربية

القاهرة- صوت السودان

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن أولويات الجامعة في الملف السوداني، تتمثل في ضرورة إيقاف الحرب وأهمية الحفاظ على وحدة أراضي الدولة السودانية.

والتقى أبو الغيط اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة، عبد الله حمدوك رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية السودانية (تقدُم) ووفد التنسيقية الذي يقوم بزيارة حالياً إلى القاهرة.

 

وشدّد على استعداد الجامعة العربية الكامل لتقديم أية مساعدة مطلوبة للأطراف السودانية من شأنها لم شمل الأطياف السودانية لحل الأزمة، مشيرًا إلى أهمية مرافقة الدولة السودانية في أي مبادرة من شأنها الوصول للحل.

وقال المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط استمع إلى عرض وافٍ قدمه حمدوك حول تحركات وعمل التنسيقية لمحاولة وقف إطلاق النار بشكل سريع والوصول لعملية سياسية من خلال حوار سوداني جامع يشمل كافة الأطراف لإنقاذ الدولة السودانية، وحقن دماء الشعب السوداني والحفاظ على الدولة ومكتسباتها الوطنية.

ونوه إلى أن حمدوك قدم الشكر للأمين العام، على المبادرة التي قام بها من خلال النداء الذي أطلقه يوم 5 الجاري للأطراف السودانية لعمل هدنة خلال شهر رمضان الكريم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!