أخبار

بالصور.. تشغيل خط مواصلات “الثورة بالنص”

أم درمان - صوت السودان

قامت السلطات بتشغيل خط المواصلات وسط مدينة أمدرمان اليوم الأربعاء لأول مرة منذ عام، عقب خروج محطة الحافلات عن الخدمة منذ اندلاع الحرب.

وجرى تشغيل خط مواصلات “الثورة بالنص”، وهو شارع حيوي وسط مدينة أمدرمان التي تخضع أجزاء واسعة منها لسيطرة الجيش، بما في ذلك المنطقة الوسطى التي تضم الأحياء القديمة والثورات. وسير المواطنون وسائقي الحافلات موكبًا اليوم وسط أمدرمان، للاحتفال بعودة المواصلات لأول مرة منذ اندلاع القتال بين الجيش ومليشيا الدعم السريع، وشارك في الاحتفال حافلات صغيرة تسمى شعبيًا في السودان بـ”مريم الشجاعة”، والتي توقفت بعد أن منعتها الدعم السريع من نقل المواطنين.

وجاء تدشين محطة الحافلات وسط أمدرمان عقب أيام من عمل فريق من الجيش ومكافحة المتفجرات في إزالة المخلفات العسكرية، عقب استرداد القوات المسلحة لأحياء أمدرمان القديمة وبانت شرق وغرب.

وتم استئناف المواصلات اليوم في ظل تقلبات الأوضاع أمنيًا واقتصاديًا، وارتفاع وشح الوقود إلى جانب تهديدات أمنية تطال هذه الأحياء، إثر عمليات قصف عشوائية من مناطق تمركز مليشيا الدعم السريع. وتعهدت حكومة ولاية الخرطوم بتوفير الاحتياجات التي تمكن الحافلات من استئناف عملها في الخطوط الداخلية للمواصلات، من خلال انتظام سلاسل الوقود وقطع الغيار.

ورفع المواطنون أثناء الاحتفال بتدشين خطوط المواصلات علم السودان، وكانوا يلوحون بالأعلام من خلال الهتاف من أعلى أسطح السيارات والحافلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!