أخبار

والي الشمالية يشهد عمليات حصاد القمح

متابعات - صوت السودان

شهد والي الولاية الشمالية المكلّف عابدين عوض الله عمليات حصاد محصول القمح بمشروع المقاودة الزراعي بمحلية القولد. وأكد والي الشمالية ، مواصلة جهود حكومة الولاية وإهتمامها بتطوير القطاع الزراعي والاستفادة من الامكانيات والميزات الكبيرة التي تتمتع بها الولاية في المجال الزراعي.

وأشار الي أن محصول القمح يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية المهمة الذي تعول عليه الدولة كثيرا في تحقيق الأمن الغذائي لاهل السودان وتمزيق فاتورة إستيراده لاسيما في ظل الظروف الماثلة ، مضيفا أن منطقة المقاودة جسدت شعار يد تحمل السلاح ويد تبني وتعمر.

من جانبه أكد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية المهندس حسين عبد الغفور أن الموسم الشتوي كان ناجحا وتم فيه زراعة مساحات واسعة من محاصيل العروة الشتوية والتي تبشر بأنتاجية عالية، مشيرا الي تواصل عمليات حصاد محصول القمح بصورة طيبة بالولاية.

الى ذلك أوضح المدير التنفيذي لمحلية القولد الاستاذ محجوب محمد سيد أحمد أن المحلية تمكنت من زراعة مساحات مقدرة من محاصيل العروة الشتوية، مشيدا بجهود ودعم حكومة الولاية ووزارة الانتاج والموارد الاقتصادية والجهات ذات الصلة في إنجاح الموسم. وحيا مزارع المحلية وتمسكه بالزراعة ودفع عجلة الاقتصاد والانتاج،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!