أخبار

والي الشمالية يدشن عمليات حصاد القمح بالولاية

متابعات - صوت السودان

دشن والي الشمالية عابدين عوض الله، عمليات حصاد محصول القمح بمشروع الزورات الزراعي بمدينة دنقلا عاصمة الولاية.وذلك بجانب توزيع عدد من الحاصدات للجمعيات الزراعية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، بحضور عدد من القيادات ووفد برنامج الغذاء العالمي.

وبحسب وكالة سونا للأنباء أكد والي الشمالية مواصلة اهتمام حكومته بتطوير القطاع الزراعي، والاستفادة من الإمكانيات والميزات الكبيرة التي تتمتع بها الولاية الشمالية في المجال الزراعي، وذلك في سبيل تحقيق الأمن الغذائي للمواطن السوداني في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.

وأشاد عابدين بجهود ودعم برنامج الغذاء العالمي وبنك التنمية الإفريقي للموسم، والمتمثل في توفيرهم لمدخلات إنتاج القمح من التقاوي المحسنة والأسمدة والحاصدات التي استفاد منها (46) ألف من صغار المزارعين.

وقال الوالي إن الولاية تتطلع لمساهمة أكبر من برنامج الغذاء العالمي خلال الفترة القادمة، مطالبًا البرنامج بشراء منتج القمح للمحافظة علي أسعاره، وتشجيعًا وتحفيزًا للمزارعين من أجل الإنتاج والتوسع في المساحات المزروعة بمحصول القمح.

وفي السياق أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف بالولاية الشمالية المهندس حسين عبد الغفور، أن برنامج الغذاء العالمي ساهم بشكل كبير في إنجاح الموسم الشتوي وزراعة مساحات مقدرة من محصول القمح، وذلك ضمن المشروع الاسعافي لتعزيز إنتاج القمح في السودان، والذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بتمويل من بنك التنمية الإفريقي، معلنًا عن زراعة حوالي (600) ألف فدان بالمحاصيل المختلفة والبستنة في الموسم الزراعي الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!