أخبار

150 حاوية مساعدات كويتية تركية تصل ميناء بورتسودان

بورتسودان: صوت السودان

استقبلت بورتسودان اليوم (150) حاوية من المساعدات الكويتية التركية “مناصفة بين الدولتين”، وذلك على سفينة ضخمة وصلت الميناء بورتسودان.

وكان في استقبالها وزير الثقافة الاعلام د. جراهام عبد القادر ومفوض العون الإنساني ووالي البحر الاحمر وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

وأثنت مفوضية العون الإنساني في السودان ، علي جهود الكويت وتركيا ودعمهما المتواصل للحكومة والشعب السوداني وأكدت مفوضة العون الإنساني سلوي ادم التزام الحكومة بإيصال كافة المساعدات إلي المستهدفين في الولايات المختلفة بما فيها التي تعاني ظروف استثنائية عبر عدة طرق ووسائل،فيما أكد السفير التركي فاتح يلدز علي وقوف دولته إلي جانب السودانيين شعباً وحكومة منوها إلي تعاونهم مع الكويت في إعداد المساعدات التي دشنت اليوم وقال إن المنظمات في البلدين جمعت المساعدات لتذكر العالم بالشعب السوداني .

وأوضح محمد ابراهيم الحمد القائم بأعمال السفارة الكويتية أن المساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح منوها إلي أن سفينة المساعدات فاقت كلفتها المليوني دولار وتحمل علي متنها 2500طن وأنها الثالثة في الجسر الجوي البحري إلي جانب الجوي الذي وصل حتي الآن 32.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى