أخبار

عضو بالسيادي: “المشتركة” لن تتحول إلى “مليشيا” جديدة

بورتسودان: صوت السودان

بعث عضو بالمجلس السيادي في السودان بتطينات قوية للشارع السوداني بأن القوات المشتركة لن تكون دعم سريع جديد كما أشارت مخاوف البعض.

  وقال عضو المجلس السيادي صلاح رصاص، رئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي صلاح رصاص أن القوات المشتركة لا يمكن أن تصبح مثل مليشيا الدعم السريع،

مضيفاً كنا علي وشك تنفيذ الترتيبات الأمنية لاتفاقية سلام جوبا قبل اندلاع الحرب.

 وتابع: لكن بدأت المعركة وكان لابد من خوضها ومن ثم نشرع في إدماج قوات الكفاح المسلحة تحت راية جيش وطني واحد تحت إمرة القيادة العليا للقوات المسلحة وقال الان كل قوات حركات الكفاح المسلح تقاتل مع الجيش والأجهزة النظامية الأخري في معركة الكرامة وأوضح أن العدو واحد هو المليشيا المتمردة،واضاف هدفنا جيش واحد ونحن لسنا مع تعدد الجيوش بعد الحرب.

وكشف رصاص خلال لقائه مجموعة من الصحافيين أن مايميز القوات المشتركة عقيدتها التي تختلف عن عقيدة الجيش وأوضح أنها تقاتل بذات الطريقة التي تستخدمها المليشيا المتمردة في الهجوم السريع والالتفاف وأكد أن عقيدة الجيش مختلفة وتعتمد علي تكتيك حربي درسه ضباط القوات المسلحة في الكلية الحربية.

وقال قبل الحرب حاولنا ربط قوات الكفاح المسلح بالقوات المسلحة لتكون جزء واحد واقر بأن سلوك أفراد هذه القوات يختلف عن أفراد وضباط الجيش السوداني لأن الاخير تلقي تدريباته المنتظمة بواسطة ضباط وقيادة مهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى