أخبار

شركة مطابع العملة تستأنف عملها بطباعة الشيكات بدنقلا

دنقلا: صوت السودان

استأنفت شركة مطابع السودان للعملة المحدودة عملها بطباعة الشيكات والأوراق المؤمنة، وذلك بالتعاون مع بنك السودان المركزي فرع دنقلا.

وتمكنت الشركة من طباعة الكثير من الأوراق المؤمنة بدقة عالية.

وقال ممثل والي الولاية الشمالية مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة أمير حسن البشير، إن شركة مطابع السودان للعملة المحدودة تعتبر من قامت بعمل كبير في مجال طباعة العملة والمستندات والأوراق الثبوتية بدرجة عالية من الدقة والجودة والمواصفات المطلوبة.

وأشار إلى أن الشركة تمثل صمام امان للمؤسسات المالية والوحدات مستعرضا دورها خلال الفترة القادمة للمساهمة في مرحلة البناء والاعمار بالبلاد بعد توقف الحرب وإنتصار القوات المسلحة والقضاء على التمرد.
وأشار مدير بنك السودان المركزي فرع دنقلا فتح الرحمن مالك إلى جهود الشركة ودورها الكبير في طباعة العملة والمستندات الهامة لمؤسسات الدولة المختلفة والشركات التجارية مضيفا أن طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة تسهم بشكل واضح في تعظيم عوائد الدولة ومنع تزوير المستندات وتزييف العملة.

بدوره تناول ممثل الادارة العليا لشركة مطابع السودان للعملة المحدودة مهندس جمال عبد القادر إمكانيات ومنتوجات الشركة مؤكدا أن الشركة نالت أوسمة الجودة من عدة جهات داخلية وعالمية مشيرا الى أن الشركة تقوم بجانب طباعة العملة طباعة شهادات الميلاد والكروت الصحية والشهادات الجامعية والوثائق الثبوتية والكتب المدرسية والثقافية والمجلات والاستمارات والمطبقات والبوسترات والبطاقات والدفاتر المختلفة وغيرها من طباعة المستندات المهمة بجانب تقديم حلول لمشاكل الطباعة للمؤسسات والشركات لطباعة وثائقها المؤمنة.

وقال إن الادارة العليا للشركة اكدت عزمها على مواصلة عمل ونشاط الشركة بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بأعتبار أن مطبوعات الدولة الرسمية يتم طباعتها بواسطة الشركة مؤكدا إنسياب العمل عبر القطاعات الجغرافية وتوزيع العاملين على الولايات الآمنة مشيرا الى أن الفترة الماضية شهدت تفعيل قطاعي نهر النيل والبحر الاحمر ويجري الان تفعيل قطاعي أمدرمان والشمالية.

وكانت ورشة عمل تم تنظيمها بدنقلا تناولت دور الشركة قدمت خلالها ورقة بعنوان شرح إجراءات طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة وماتم من ترتيب وورقة أخرى حول التزييف والتزوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى