أخبار

بروف بجامعة الخرطوم يكشف معلومات جديدة عن اغتيال أحد زملائهم من قبل الميليشيا

رصد صوت السودان

كشف أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة الخرطوم البروفيسور سعد الفاضل عن تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال اختصاصي النساء والتوليد بسنجة الدكتورخالد النور فرح كبير. ، واشار في منشور له إلى أنه علم أن الفقيد تعرض لضرب مبرح من قبل ميليشيا الدعم السريع ، و أنه تلقي “ضربة ساطور” علي ظهره مع ضربات أخري في سائر جسمه.. وأضاف و أنه خرج هائمآ علي وجهه بعد أن نهبت عربته و ممتلكاته بدون أدوية” السكر التي يتلقاها بانتظام و التي صودرت أو دمرت من قبل “الدعامة”… و تابع :وبعد رحلة مهولة انتهي به الحال في أمدرمان بجروح ملتهبة و متعفنة” GANGRENOUS” و توفاه الله متأثرآ بها.

وهاجم البروف جمعية أطباء النساء والتوليد مشيرا إلى انها لم تصدر بيانا على قدر حجم الحدث وكان المتوقع أن تصدر الجمعية بيانآ داويآ يدين مماراسات الدعم السريع و تدين الجهة التي تسببت في قتل أحد أعضاءها البارزين، أدانة واضحة وضوح الشمس.. بل تطالب بالقصاص له.. وزاد: لكن الذي حدث كان بيانآ مبهمآ كأنما كان سبب موته “ملاريا ” أو أي سبب طبي آخر لا علاقة له بما حدث فعلآ !

وأكمل: بغض النظر عن التوجهات السياسية لابنائنا بالجمعية فالموضوع ليس مشكلة سياسية بل جريمة قتل متكاملة الأركان إرتكبها الدعم السريع في حق أحد أعضاء الجمعية ، والمتوقع كان أن تقوم الجمعية بأدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء و المطالبة بالقصاص من الجهة التي أرتكبتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى