أخبار

اليونيسيف تكشف عن مبالغ مالية لدعم نساء وأطفال السودان

بورتسودان : صوت السودان

كشف ممثل اليونيسيف شيلدون عن توفر موارد مالية مخصصة لدعم أطفال السودان يتم التنسيق بشأنها مع الحكومة ؛ مؤكداً توافق المنظمة مع الحكومة السودانية في المجالات كآفة سيما بناء القدرات والسعي لدعم الكوادر الطبية والمعلمين والعاملين في الخدمات الاجتماعية في المناطق المتأثرة بالحرب .

وقال إن اليونيسيف ستقوم بتنفيذ خطة في الفترة المقبلة لعودة الأطفال إلى المدارس وتقديم الدعم الصحي والغذائي لهم في الولايات الآمنة.

وأكدت مسؤولة السياسة الاجتماعية بالمنظمة كوميكو إماي عن اتجاه لتقديم مبلغ نقدي للنساء والاطفال لدعم الصمود في وجه الحرب وذلك بالتعاون مع الوزارات المعنية.

 وأشار وزير المالية السوداني د.جبريل إبراهيم اهتمام الحكومة بالتنسيق التام مع منظمة رعاية الطفولة والأمومة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) لتنفيذ برامجها الخاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية والتعليمية للأطفال واستقطاب التمويل المخصص لها من البنك الدولي والتنسيق مع الحكومة لتحديد الاحتياجات وتذليل الصعوبات .

وأشار خلال لقائه الممثل المقيم للمنظمة في السودان شيلدون يت بالوزارة أمس إلى أهمية نشاط اليونيسيف في سد العجز في خدمات الأطفال في مجالات التعليم والصحة ومكافحة الأوبئة وأمراض سوء التغذية في مراكز إيواء الأطفال المتأثرين بالحرب داخل وخارج البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى