أخبار

وزير سوداني: واشنطون متورطة في دعم الميليشيا، وابو ظبي قتلت المدنيين السودانيين

رصد: صوت السودان

أكد وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم

تورط واشنطون في دعم مليشيا الدعم السريع بالسلاح عبر الإمارات
‏ ، وقال إبراهيم أن أمريكا لم تقدم سلاح بصورة مباشرة للدعم السريع، وهذا معلوم، السلاح الذي تحصّلنا عليه هو سلاح أمريكي باعته الولايات المتحدة للأمارات، ولذلك لا نقبل ان تكون الإمارات وسيطاً في أي منبر.
واضاف في حديث للجزيرة مباشر: أن موقف الحكومة – مجلسا السيادة والوزراء- أننا لا تعترف بمفاوضات جرت في المنامة، ولا بمخرجات هذه المفاوضات التي يتحدث عنها الناس،
ولانمانع من التفاوض المباشر مع الإمارات، ونريد فقط منها الاعتراف أنها من أشعل الحرب ومن يدعم التمرد بكل ما تملك.
وتابع إبراهيم :‏أنا أعلن الآن ونيابة عن حكومة السودان استعدادنا للتفاوض المباشر مع حكومة الإمارات لنفهم لماذا تقتل مواطني السودان بهذه الطريقة، مشيرا إلى أنه لم يتم قطع العلاقات بصورة رسمية بين السودان والإمارات، لكن البعثة الدبلوماسية وملحقاتها غادرت مدينة بورتسودان في الأيام القليلة الفائتة، مؤكدا ان قطع العلاقات من عدمه لا يغير في الواقع شيئا، فالسودان أوضح موقفه بجلاء في كل المنابر بأن الإمارات هي التي تدعم التمرد وتقتل المواطنين، وبيدها وقف الحرب متى ما أرادت، فهي تملك قرار المليشيا التي تقاتل الجيش.
الذي أطال أمد الحرب في السودان ليس قوة الدعم السريع، بل الدعم اللامحدود الذي تقدمه الإمارات، والذي يقتل المدنيين العُزّل في السودان هو دولة الإمارات.
واكمل: لو أصرّت الإمارات على انفاق أموالها، سننتصر على المليشيا وعلى الإمارات.
واشار جبريل إلى أن الطبيعي أن تسعى الجيوش الوطنية لشراء السلاح لحماية المدنيين والدفاع عنهم، وغير الطبيعي هو أن تدعم دولة أجنبية قوة متمردة على الجيش السوداني بالمال والسلاح والعتاد بدون توقف.
والآن انه‏⁧ لن يرفض اى تكليف أيكلف به .. وأضاف لو كُلفت بحمل السلاح و الذهاب لمناطق العمليات سأحمل السلاح و أذهب لمناطق العمليات ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى