أخبار

براسمال 150مايون دولار.. شركات قطرية تبحث الاستثمار بالسودان في هذه المجالات

رصد صوت السودان

التقت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي احلام مدني وفد شركة مدون القطرية للاستثمار بالسودان باسم الشيخة مدينة عبدالله السليطي

ببورتسودان حيث تم خلال اللقاء بحث مجالات الاستثمارات القطرية في البلاد خاصة في مجال العقارات والسياحة والفنادق والمصارف بولاية البحر الاحمر وعدد من ولايات السودان براس مال يفوق ١٥٠ مليون دولاراً.
وثمنت الأستاذة احلام مدني في تصريح (لسونا) الجهود التي تضطلع بها دولة قطر في السودان والعلاقات المتميزة بين البلدين حكومة وشعبا خاصة في الناحية الانسانية.
وقالت سيادتها ان وزارتها تولي الاستثمارات القطرية الاهمية القصوى داعية الى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين .
وأشارت احلام مدني الى استعداد وزارة الاستثمار لاستقبال طلبات المستثمرين للاستثمار بالبلاد في المجالات كافة الزراعية والصناعيه والخدمية.
وأوضحت ان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وضعت خطط طموحة لمرحلة الانتقال مردفة ان وزارة الاستثمار لم تألوا جهدا في جذب المزيد من الاستثمارات للسودان لتعمير ما دمرته الحرب مبينة ان الاستثمار في السودان مازال واعدا وبكرا.
وقالت ان البلاد الان متجهة الى نصر كبير تتعافى فيه من علل كثيرة وتضعها في نقطة الانطلاق لمستقبل واعد.
واكدت على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية الذكية لخلق الشمولية التي تمكن من ضخ العديد من العملات الاجنبية لرفد الاقتصاد وتعمير ما دمرته الحرب.
من جانبه ثمن الوفد القطري الجهود التي تبذلها وزارة الاستثمار لجذب المستثمرين مبينا ان الفترات المقبلة ستشهد عمل الشركة في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى