أخبار

الجيش السوداني ينزع سلاح (77) من قوات إثيوبية تسللت إلى السودان

القلابات: صوت السودان

تمكن الجيش السوداني من نزع سلاح ( 77 ) عسكرياً من القوات الإثيوبيةالفارة إلى الحدود السودانية والتي توغلت الى منطقة القلابات السودانية.

وكانت عناصر من الجيش الفيدرالي الإثيوبي فرت إلى السودان إثر تجدد المواجهات مع قوات (الفانو) التي سيطرت على مدينة المتمة الاثيوبية مجددًا.

وفر مئات المدنيين الاثيوبيين إلى داخل السودان عبر جسر صغير يمتد لعدة أمتار يفصل بين مدينتي القلابات السودانية بولاية القضارف والمتمة الإثيوبية الواقعة في إقليم الأمهرا.

واشارت مصادر مطلعة إلى أن السلطات السودانية بولاية القضارف أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة تمركزت في المعبر لمراقبة الوضع عن كثب.

واكدت مصادر مطلعة ، إن مليشيا الفانو الإثيوبية، استعادت السيطرة على المتمة الواقعة على الحدود السودانية مجددًا، بعد اشتباكات ضارية مع الجيش الإثيوبي الفدرالي استمرت لاثنتي عشرة ساعة.

وأضافت المصادر أن معارك شرسة دارت في مناطق (كوكيت وشهيدي وشنفاء مريم والمتمة يوهانس) استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمدفعية وإنزال جوي للجيش الإثيوبي.

وعلى إثر المواجهات العنيفة بين الجيش الإثيوبي ومليشيات الفانو أغلقت السلطات السودانية سوق القلابات قبل أن يفر التجار والمواطنون السودانيون إلى مناطق (كنينة وعطرب وام خرايت).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى