رياضة

مدرب صقور الجديان يستنجد بلاعبين جدد استعداداً لكأس افريقيا

صوت السودان

قرر جيمس كواسي أبياه، مدرب منتخب السودان، استدعاء الأخوين محمد وأبوبكر عيسى إلى قائمة صقور الجديان التي ستشارك في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقررة في المغرب 2025.

وجه أبياه الدعوة مجددًا لمحمد وأبوبكر عيسى، بعد اعتذارهما عن المشاركة في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، حيث كانت المباراة الأولى ضد موريتانيا والثانية أمام جنوب السودان.

من المتوقع أن يشارك أبو بكر عيسى، المنتقل حديثًا إلى نادي بيتشايا التايلندي، وشقيقه محمد، لاعب فريق ميلتون كينز في الدرجة الثانية من الدوري الإنجليزي، في التشكيلة الأساسية للمدرب أبياه في المباراة ضد النيجر، وذلك خلال افتتاح مباريات التصفيات الأفريقية أو في الجولة الثانية أمام المنتخب الأنغولي.

شهدت قائمة صقور الجديان العديد من التغييرات، حيث قام كواسي أبياه باستدعاء وجوه جديدة لتعزيز الفريق قبيل مواجهة النيجر. كما تضمّنت قائمة المدرب الغاني لاعبين غابوا عن المنتخب لفترة طويلة، مثل السماني الصاوي صانع ألعاب المريخ، ومحمد أرنق مدافع الهلال الذي غاب بسبب إصابة خطيرة تعرض لها خلال التدريبات.

يشارك صقور الجديان في مباراتين متتاليتين في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025، حيث سيواجهون النيجر وأنغولا يومي 4 و10 سبتمبر/ أيلول، على ملعب جوبا الأولمبي في عاصمة جنوب السودان، وملعب “11 نوفمبر” في أنغولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى