أخبار

تحذير من كارثة صحية في اكبر مناطق إنتاج الذهب بالسودان

صوت السودان

 

كشف مدير الوحدة الإدارية العبيدية الفاروق الطيب الشريف أن عدد المنازل التي تعرضت للإنهيار جراء السيول والأمطار التي ضربت المنطقة يبلغ حوالي الف منزل و ان حجم الأضرار تصاعد بالمنطقة وأصبح المواطنين في العراء تماما فيما لا تزال المياه تحاصر المنطقة ومن المتوقع هطول أمطار جديدة.

وقال في تصريح لوكالة (سونا) التي زارت المنطقة أن العبيدية تحتاج لتدخل صحي عاجل من قبل وزارة الصحة والمنظمات التطوعية والإنسانية، مشيرا أن الأمطار قد تخلف كارثة صحية حيث بدت بعض المناطق تعاني أمراض متعلقة بالمياه وانتشار البعوض ويواجه المواطنين مخاطر صحية محتملة.

وطالب الطيب الشريف بتوفير خيام وأغطية ومشمعات معبرا عن شكره لوصول منظمة الإشراق والشؤون الإنسانية والاجتماعية بالولاية وتوزيع مواد غذائية، مبيناً أن حجم
الكارثة يتطلب تدخلا عاجلا.

من جانبه قال عضو اللجان عبد الله تاج السر بالقمبرات،أن أحياء السلام والنمر بالعبيدية شهدت انهيارا كاملا للمنازل و الحمامات مما يتطلب تدخل من الدولة والأجهزة الرسمية والخيرين.

من جانبه قال المواطن
هاشم علي بابكر حي السلام العبيدية جنوب أن الأضرار طالت المنازل والممتلكات وهناك تكافل من الأحياء المجاورة ومساعدات لكن الموقف يحتاج إلى تدخل رسمي.

الجدير بالذكر أن منطقة القمبرات والعبيدية جنوب أحياء النمر والسلام تعرضت لسيول جارفة في العام 1988وهاهي تواجه ذات المأساة في العام 2024 حيث يغمر المنطقة وادي آرتواي القادم من شرق السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى