أخبار

ادركوا الولاية الشمالية في السودان

رصد صوت السودان

قالت مصادر محلية أن أمطاراً غير عادية وفيضانات تسببت في حدوث كارثة إنسانية في الولاية الشمالية، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

أفادت المصادر أن سقوط الأمطار الغزيرة بدأ منذ ليلة أمس واستمر حتى صباح اليوم، مما تسبب في انهيار مئات المنازل وجرف عدد من الطرق في الولاية الشمالية.

كشفت المصادر بأن الأمطار الغزيرة والسيول شهدتها غالبية المدن والقرى في الولاية الشمالية، مما أدى إلى جرف مئات المنازل في مناطق مثل القرير، القدار، مروي، كريمة، دنقلا، السليم، ونوري، بالإضافة إلى مناطق أخرى في الولاية الشمالية.

وأضافت المصادر أن الفيضانات أدت إلى قطع طريق ناوا كريمة في قرية الكرو.

أشارت المصادر إلى أن المياه غمرت جميع أرجاء الولاية الشمالية، وتعرضت المنازل للسقوط الواحدة تلو الأخرى، بينما جرفت السيول المنازل والأثاث والحيوانات.

ما زالت حجم الخسائر البشرية والمادية غير واضحة حتى الآن، وأفادت وكالة أنباء السودان (سونا) بأن الأرصاد الجوية رصدت سحب رعدية قادمة من غرب المملكة العربية السعودية تتحرك نحو ولاية البحر الأحمر، مما أدى إلى حدوث سيول ومياه جارفة في معظم مناطق وسط وجنوب وغرب الولاية.

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر في الأرصاد الجوية اليوم أن يستمر تأثير هذه السحب ليشمل ولايات وسط ولاية نهر النيل وربما أجزاء من المنطقة الشرقية لوسط الولاية الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى