أخبار

الجيش السوداني يفرض سيطرة تامة على الحدود مع ليبيا، ومصادر تكشف الأسباب

صوت السودان

 

أحكم الجيش السوداني قبضته وفرض سيطرته على الحدود السودانية الليبية، لمنع حركة الإمدادات التي تصل ميليشيا الدعم السريع، واتخذ الجيش السوداني إجراءات أمنية مشددة على حركة الأشخاص والتجارة في المثلث الحدودي بين السودان وليبيا ومصر، في مسعي لها لإيقاف أي دعم يصل لقوات الدعم السريع.
وكشفت مصادر مطلعة بالمثلث الحدودي الواقع في وحدة الشهيد إسماعيل بلال الإدارية بمحلية حلفا بالولاية الشمالية عن تكثيف السلطات السودانية للإجراءات الأمنية والتدقيق في الأشخاص واعتقال البعض بتهم التبعية للدعم السريع.
وقال شهود عيان إن الجيش والقوات المشتركة أحكموا السيطرة على المثلث الحدودي لأكثر من 50 كليومترا في الشمال الغربي مع ليبيا والشمال الشرقي في الحدود مع مصر وإقامة عدد من والإرتكازات العسكرية يتم فيها إيقاف الشاحنات وإنزال الركاب والتدقيق في المستندات الثبوتية والأشخاص.
وأشاروا إلى أن القوات الأمنية تطلب من أصحاب الشاحنات إنزال جميع البضائع لتفتيشها بدقة ومن ثم إعادتها ،وتحدث شاهد عيان عن وجود معاناة كبيرة تواجه المدنيين خاصة فئة الشباب، حيث تُفتش هواتفهم بدقة واعتقالهم بمجرد وجود صورة أو فيديو.
وأضاف: “هنالك المئات من المسافرين إلى ليبيا تم اعتقالهم منذ بدء الحرب وإطلق سراح البعض وترحيل آخرين لمدينة دنقلا عاصمة الولاية الشمالية والتي تبعد 400 كلم من المثلث الحدودي”.
وكشف عن منع ترحيل البضائع الواردة من ليبيا عبر المثلث إلى دارفور وتوجيهها نحو مدينة الدبة والولايات الأخري التى مازالت تحت سيطرة الجيش السوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى