أخبار

تبرأت منها (تقدم) .. تصريحات “نقد” مازالت تشعل الأسافير

صوت السودان

لايزال عضو المكتب التنفيذي بتنسيقية (تقدم)
علاء نقد يواجه سيلا من الانتقادات والهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته التي بدت وكأنها تبرر لجرائم الدعم السريع والتي شاهدوها من خلال مقطع فيديو من مقابلة تلفزيونية، وتعرض إلى انتقادات كبيرة أجبرت “تقدم” على تبرئة نفسها من تصريحاته حيث
قالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، إن التصريحات الصادرة من عضو التحالف علاءالدين نقد تمثل آراءه الشخصية ولا تعبر عن التنسيقية أو تعكس الموقف الرسمي.
كان عضو هيئة القيادة في “تقدم” علاء الدين نقد، أكد في مقابلة تلفزيونية مساء السبت أن قوات الدعم السريع قدمت دعم مالي بقيمة (200) مليار جنيه في ولاية الجزيرة للموسم الزراعي، وذلك ردًا على أسئلة حول الانتهاكات التي ارتكبتها هذه القوات.
وذكرت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” في بيان أمس، أنها تابعت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عضو الهيئة القيادية علاءالدين نقد، وشددت على أن هذه التصريحات تعبر عن آرائه الشخصية فقط ولا تعكس الموقف الرسمي لتحالف “تقدم”. وقال البيان الصادر عن “تقدم” إن المواقف الرسمية للتحالف تصدر عبر البيانات الرسمية وتصريحات رئيس الهيئة القيادية والأمين العام ونوابهم والناطق الرسمي للتحالف فقط. وأكد البيان أن موقف تحالف “تقدم” من طرفي الحرب في السودان موقف ثابت، وغير منحاز إلا لخيار الشعب السوداني في تحقيق السلام الشامل والعادل، لافتًا إلى أن الحلول العسكرية لن تجلب إلا المزيد من الويلات على السودانيين. وشدد البيان على ضرورة وقف الإنتهاكات ضد المدنيين، والعمل على استئناف الحوار والتفاوض من أجل الوصول إلى حل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوداني في الأمن والسلم والحرية والعيش الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى