أخبار

مصادر طبية لـ(صوت السودان): تزايد مستمر في حالات الإصابة بمرض العيون بكرري

خاص: صوت السودان

 

ظهرت عدد من الحالات لمرض التهاب ملتحمة العين بمحلية كرري بأم درمان ، بينما أشارت مصادر طبية للمواطنين (صوت السودان ) إلى أن حالات الإصابة بالمرض في تزايد مستمر.
وكانت الغرفة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة بالولاية الشمالية أعلنت عن تسجيل ١١٠ حالة إصابة بمرض إلتهاب ملتحمة العين الحاد بمحليتي الدبة ودنقلا ودلقو والبرقيق وتشير المتابعات إلى أن أعراض المرض تتمثل في إحمرار شديد وحكة في العينين وصداع وحمي خفيفة وألم في الملتحمة ولا وجود لأي حالات وفاة حتي الآن .

وتحدث مواطني لـ(صوت السودان) وقالوا ظهر المرض قبل عشر ايام وقالت المواطنة وصال لـ(صوت السودان) تقطن منطقة كرري البلد ان المرض اصابها اولاً باحمرار وتورم بالعيون ثم انتشرت بصورة كبيرة بين افراد الاسرة وقالت انهم تلقوا العلاج مؤكدا ان مرحلة الشفاء تبدأ بعد الاسبوع التاني من الاصابة وقال صاحب بقالة بشارع الوادي له ثلاث اسابيع مصاب بالمرض والعدوى انتقلت له من مناسبة وجميعهم اتصابوا وقال الان نتلقى العلاج عبارة عن (قطرة ومراهم).

وناشدت وزارة الصحة بالولاية الشمالية عبر إدارة الطوارئ مواطني الولاية بضرورة إتباع الإرشادات اللازمة لوقف تفشي هذا المرض مشيرة لضرورة النظافة الشخصية وغسل اليدين والتخلص من المخلفات الرطبة التي تساعد على توالد الذباب والتوجه للمراكز والمراكز الصحية وعيادات العيون في حالة الشعور بأي آلام في العيون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى