أخبار

وسط شكوك وترقب وحذر.. فتح (4) مطارات بدارفور لتوصيل المساعدات

صوت السودان

 

أكد الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطوني غوتيريتش، ناقش في اتصال هاتفي أجراه السبت مع قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان خطوة فتح ممرات لتوصيل المساعدات الإنسانية للمتضررين، بينما أعلنت الميليشيا أنها اتفقت مع الأمم المتحدة على فتح اربع مطارات بدارفور لتوصيل المساعدات للمتضررين.
وقال البيان: “ناقش الأمين العام للأمم المتحدة مع البرهان حركة المساعدات الإنسانية عبر أدري، وتم الاتفاق على تسهيل الإمدادات الإنسانية لدخول البلاد”.
وكان بيان رسمي صادر عن الحكومة السودانية أشار إلتزام الحكومة السودانية بتسهيل وصول القوافل الإنسانية، مشيرا إلى موافقة الحكومة على فتح معبر أدري والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، مؤكدا الاستعداد للتعاون مع وكالات الأمم المتحدة العاملة في الحقل الإنساني والمنظمات الدولية الأخرى.
وفي وقت لاحق كشفت ميليشيا الدعم السريع عن اتفاق مع الأمم المتحدة على تشغيل 4 مطارات بإقليم دارفو لتوصيل المساعدات الإنسانية.

وشككت مصادر عليمة في هذه الخطوة التي اعلنت عنها الأمم المتحدة في موقعها بشكل مختلف عما تم الاتفاق عليه مع الحكومة ، بينما تتسق مع إعلان الميليشيا بجنيف حول اتفاق مع الأمم المتحدة لفتح اربع مطارات بالجنينة وزالنجي ونيالا والضعيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى