أخبار

الرابر الامريكي ماكليمور يعتذر عن حفله في دبي ويقول لن احي حفل في الإمارات مالم توقف دعمها لميليشيا الدعم السريع*

واشنطون: صوت السودان

*واشنطون : صوت السودان*

اعتذر الرابر الامريكي بنيامين هاموند هاجرتي والذي اشتهر باسمه المسرحي ماكليمور عن حفله المزمع إقامته في أكتوبر بمدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة احتجاجاً على دعم دولة الإمارات لميليشيا الدعم السريع المتمردة.

وقال الرابر (Macklemore) في تغريدة له على حسابه بانستغرام: “أن الأزمة في السودان كارثية. وقد نزح أكثر من عشرة ملايين شخص، ويواجه الملايين مجاعة وشيكة، وينتشر العنف الجنسي على نطاق واسع، وفقد ما لا يقل عن 150 ألف شخص، بما في ذلك آلاف الأطفال. وبينما تساهم العديد من القوى الخارجية في هذه الأزمة، فإن المدافعين والمنظمين والصحفيين والمسؤولين يسلطون الضوء مرارًا وتكرارًا على دور الإمارات في تمويل ميليشيا قوات الدعم السريع كعامل رئيسي”.

وأضاف ماكليمور: “قراري بإلغاء عرض دبي يأتي من هذا المكان. أعلم أن هذا من المحتمل أن يعرض عروضي المستقبلية في المنطقة للخطر، وأنا أكره حقًا خذلان أي من معجبيني. لقد كنت متحمسًا جدًا أيضًا. ولكن حتى تتوقف الإمارات عن تسليح وتمويل قوات الدعم السريع، فلن أؤدي هناك”.

وتابع: “أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، تواصل معي عدد من الأشخاص، وشاركوني الموارد وطلبوا مني إلغاء العرض تضامنًا مع شعب السودان ومقاطعة ممارسة الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة بسبب الدور الذي يلعبونه في الصراع المستمر. الإبادة الجماعية والأزمة الإنسانية في المنطقة. كان من المهم بالنسبة لي أن أتعلم وأفهم الموقف حقًا. لا أريد أبدًا اتخاذ قرار بسبب الخوف، بل قرار محسوب من القلب”.

وفي رسالة منه لزملاءه الفنانين قال الرابر الامريكي ماكليمور: “ليس لدي أي حكم على الفنانين الآخرين الذين يقدمون عروضهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. لكنني أطرح هذا السؤال على زملائي المقرر أن يعزفوا في دبي: إذا استخدمنا منصاتنا لحشد التحرر الجماعي، فماذا يمكننا أن نحقق؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى