أخبار

ظهور حشرات غير مألوفة.. ماذا يحدث في أمدرمان

رصد صوت السودان

ارتفعت حالات تردد مرضى الإسهالات المائية (الكوليرا) على المراكز الصحية التي تديرها غرفة الطوارئ في جنوب الحزام بمنطقة مايو وعد حسين.

قالت غرفة طوارئ جنوب الحزام في الخرطوم بزيادة كبيرة في حالات الإصابة بالإسهالات المائية في المنطقة.

وصفت غرفة الطوارئ في بيان صحفي الوضع بأنه يبعث على القلق، حيث أكدت زيادة عدد حالات الإصابة بالإسهالات المائية (الكوليرا) بين المرضى الذين يتوجهون إلى المراكز الصحية المدارة بواسطة غرفة الطوارئ في منطقة مايو وعد حسين، لتصل إلى أكثر من 456 حالة إلى جانب تسجيل 5 وفيات خلال أسبوع.

أعلن وزير الصحة السوداني، هيثم محمد إبراهيم، عن انتشار مرض الكوليرا في البلاد، وكشف عن تسجيل 22 حالة وفاة، بالإضافة إلى وصول عدد الإصابات إلى 354 حالة، وذلك بعد يوم واحد من إعلانه رسميًا عن تفشي وباء الكوليرا.

ذكر الوزير أن السلطات تعمل على التواصل مع الجهات المعنية لتوفير مياه صالحة للشرب، مشيرًا إلى تعاونها مع المجتمع الدولي من أجل توفير لقاحات الكوليرا. كما أوضح أن هناك صعوبات تعترض عملية إيصال الإمدادات الطبية، مشددًا على الجهود المبذولة عبر كافة السبل بما في ذلك الإسقاط الجوي.

كشف مواطنون في أم درمان القديمة عن ظهور حشرة “غريبة” تسبب آلامًا في أسفل الساق بالإضافة إلى ظهور ندوب وجروح تتحول سريعًا إلى صديد وقيح، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة.

عبّر المواطنون عن قلقهم من تدهور الوضع الصحي والبيئي في المنطقة بسبب عدم دفن الجثث بشكل جيد، مما أدى إلى انكشافها وجرفها بمياه الأمطار، بالإضافة إلى تراكم المياه والأوساخ في المجاري، مما أسهم في زيادة أعداد الذباب والحشرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى