أخبار

شخصان يلقيان حتفهما غرقًا بنهر القاش الذي يواصل تهديده لمدينة كسلا

رصد صوت السودان

اجتاحت مياه نهر القاش، مدينة أروما في ولاية كسلا للمرة الثانية منذ بداية فصل الخريف، في حين انخفض مستوى نهر القاش في محطة الكبري بمدينة كسلا إلى 220 سم في الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس، وهو انخفاض كبير مقارنةً بمستواه صباح الجمعة الذي بلغ 290 سم.

توقع الخبراء حدوث زيادة مستمرة في مستوى القاش خلال الأيام المقبلة نتيجة استمرار هطول الأمطار في المرتفعات، كما توقعت مركز التوقعات المناخية التابع للإيغاد زيادة في معدلات الأمطار في المنطقة حتى 21 أغسطس الحالي.

أفاد شهود عيان لراديو دبنقا بوفاة أحد موظفي الدفاع المدني في كسلا وطفل غرقاً يوم الجمعة الماضي، بينما تم إنقاذ امرأة سقطت في النهر.

عبر نهار القاش الردمية والطريق المعبّد في مدينة أروما، واجتاحت المدينة، مما أسفر عن تدمير بعض المحلات التجارية.

عبر نهار القاش مساء الجمعة إلى المناطق الغربية من المدينة.

في مدينة كسلا، أفادت اللجنة الإعلامية لطوارئ الخريف بحدوث كسر في إحدى “العراضات” بالقرب من السواقي الجنوبية في كسلا مما أدى لتسرب المياه داخل السواقي.

أفادت بأنه قد تضررت العديد من المشاريع الزراعية في منطقة تاجوج ودارمان في ريف كسلا بسبب كسر في السد بالقرب منها.

أشار المواطنون إلى دخول قوات إلى قرية همشكوريب الجديدة وقرية البركة في محلية أروما، كما اجتاحت منطقة تواييت، مطالبين بإجراء تدخل عاجل من قبل السلطات.

كشف العقيد بدوي محمد حسين، مدير شرطة الدفاع المدني بولاية كسلا، والذي يشغل منصب مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف، في تصريحات صحفية، عن وصول كميات كبيرة من المياه من الأراضي الإريترية، مما أدى إلى ارتفاع مستوى المياه خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى