أخبار

اتلاف 1825 طن من الدقيق قادمة للسودان

رصد صوت السودان

فند المتحدث الرسمي باسم الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، الدكتور هيثم عبد السلام، وجود تأخير في إجراءات الموافقة على الرسائل التي تصل من خارج السودان، وخاصة الرسائل المتعلقة بالدقيق القادمة من جمهورية مصر عبر معبري إشكيت وأرقين، بالإضافة إلى أي رسائل أخرى.

رداً على سؤال لـ “راديو دبنقا” حول فساد كميات من الدقيق عند معبر أرقين الحدودي نتيجة تأخر إجراءات إجازة الرسائل، أشار عبدالسلام إلى أن بعض كميات الدقيق تعرضت لمياه الأمطار، مما تسبب في إتلاف جزء منها.

تمت عملية الفرز للكميات من قبل لجنة مختصة تضم ممثلين عن المواصفات والمقاييس والأمن الاقتصادي والجهات المعنية.

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها وادي حلفا يوم الجمعة التاسع من أغسطس الحالي في إتلاف حمولة تزيد عن 20 شاحنة، حيث كانت كل شاحنة تحتوي على 62 طنًا من الدقيق، ليصبح المجموع 1204 أطنان.

علاوة على ذلك، تأثرت المنتجات والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأخرى مثل الزيوت والصابون والسكر عند المعبر وفي الخارج.

وأكد عبدالسلام: “فيما يتعلق بالرسائل الخاصة بالدقيق التي وردت عبر حظيرة إشكيت في الآونة الأخيرة، فقد بلغت أربعة رسائل بإجمالي وزن 1561 طن، منها 93 طنًا تالفة.”

عبرت عبر معبر أرقين البري خمسة رسائل بإجمالي وزن 1825 طنًا، منها 25 طنًا غير صالح.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة أن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس تؤدي جميع مهامها بالكامل في متابعة الصادرات والواردات، مشيرًا إلى أن جميع هذه السلع تمر من خلال بوابة المواصفات والمقاييس والجهات ذات الصلة.

وقدم طمأنة للمستهلكين في جميع ولايات السودان والولايات المستقرة بأن الرسائل القادمة من الموانئ الرئيسية تخضع لمراقبة المعايير والمقاييس، وهي مطابقة للمواصفات المطلوبة والجودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى