أخبار

المفتي يطلق مبادرة جديدة لوقف قتل المدنيين قبل فتح المعابر للمساعدات

رصد: صوت السودان

دعا مدير مركز الخرطوم لحقوق الإنسان د. احمد المفتي السودانيين إلى تبني شعار:” اوقفوا فورا ، الهجوم علي المدنيين ، خاصة في قري ومدن الجزيرة والفاشر ،

 وتدوين المساكن “

وذلك قبل توصيل الاغاثة ، الذي لا معني له ، اذا كان المغاثون يتعرضون حاليا للموت ، كل لحظة وحين ، بالهجوم المسلح والتدوين .

وقال في منشور له :ان تنفيذ شعار المرحلة اعلاه فورا ، لا يحتاج الي الذهاب الي جنيف ، او جدة ، او المنامة ، او اديس ابابا ، او القاهرة ، كما انه لا يحتاج الي وسطاء دولييين او اقليميين ، فقط ارادة سياسية ، من الجهات المعنية السودانية .

 واضاف: ان الجهات السياسية والعسكرية ، التي لا تتبني الشعار اعلاه فورا ، ومن دون اي تحفظ ، وتعمل بجد نحو تنفيذه ، اليوم قبل الغد ، وقبل اي شعار اخر ، لن يسامحها الشعب السوداني ، مدي الحياة ، وللاجيال القادمة ، وبذلك تكون قد قضت علي مستقبلها السياسي ، علي رؤوس الاشهاد ، ومن دون تدخل اي جهة .

 ويهيب مركز الخرطوم الدولي لحقوق الانسان ، في طرحه لهذه المبادرة ، بالجميع ، ان يضعوا فورا ، نقطة في نهاية سطر المعاناة ، التي استمرت اكثر من 14 شهرا ، وما زالت تتلقفها عواصم العالم ، والمسهلون ، من دون بارقة امل في نهاية النفق ، وذلك باعطاء الاولوية

 القصوي ، لتنفيذ شعار المرحلة اعلاه .

وتابع : ان تنفيذ شعار المرحلة اعلاه ، سوف يمهد لحلها ، بايدي السودانيين المعنيين انفسهم ، ويتحول الاوكازيون الدولي ، الي داعم لجهود السودانيين المعنيين ، وليس قائدا لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى