أخبار

تصريحات مهمة لقائد الفرقة 18 مشاة بالنيل الابيض

رصد صوت السودان

 حيا اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة ١٨ مشاة بولاية النيل الابيض أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد للقوات المسلحة الفريق رئيس مجلس السيادة ، ورئيس هيئة الأركان بمناسبة العيد ال ٧٠ للقوات المسلحة.

     وقال قائد الفرقة ١٨ مشاة في كلمته للأجهزة الإعلامية أن هذه المناسبة تأتي والقوات المسلحة حامية العز والشرف والشموخ والسيادة تخوض معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة والمرتزقة والمأجورين والعملاء .

    وأكد أنها ستظل كيان موحد تتكسر عليه جميع المؤامرات الداخلية والخارجية الساعية لتدميرها والنيل من الوطن طمعا في ثرواته ، وأن القوات المسلحة ستبقى رمز عزة ووحدة لجميع أبناء الشعب السوداني بمختلف تنوعه وتقف على مسافة واحدة من جميع المكونات في المؤسسة القومية التي تحافظ على سلامة الوطن ومصالحه العليا .

   كما حيا قائد الفرقة ١٨ مشاة والي ولاية النيل الابيض ولجنة الأمن بالولاية وهم يرسلون رساله اطمئنان بأن النيل الابيض ستظل صامدة ضد المليشيا المتمردة .

   ودعا المواطنين لعدم الالتفات للشائعات وأن الفرقة ١٨ تعمل على حفظ الأمن بالولاية والتصدي لكل المحاولات اليائسة للمليشيا المتمردة .

     وأرسل اللواء الركن سامي الطيب التهاني للضباط وضباط الصف والجنود على امتداد حدود مسؤولية الفرقة ١٨ في جميع وحداتها وقطاعاتها في العمليات ومواقعها الدفاعية المتقدمة والقوات المساندة لها في معركة الكرامة من القوات النظامية من المخابرات العامة والشرطة والقوات المشتركة من حركات الكفاح المسلحة و المرابطين والمستنفرين من المقاومة الشعبية بمناسبة العيد القومي للقوات المسلحة واثني على الشهداء الذين قدموا أرواحهم الزكية فداء للوطن.

   وأشار قائد الفرقة ١٨ مشاة إلى أنه وفي مثل هذا اليوم قبل ٧٠ عاماً تمت سودنة قوة دفاع السودان واستلام أول قائد لها الفريق أحمد محمد الجعلي من المستعمر الانجليزي ، وقال إن القوات المسلحة بنت ارثها النضالي والقتالي من قيم وموروثات الشعب السوداني وساهمت في حفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى