أخبار

مسؤول أممي رفيع يكشف عن إعتداءات وحشية على فتيات سودانيات دون الثامنة

رصد:صوت السودان

كشف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، جيمس إلدر عن تعرض اكثر من (100) إمرأة من بينهن فتيات دون الثامن للإعتداء الجنسي بالسودان .

وقال المسؤول الاممي إن الأزمة الإنسانية التي يعيشها الأطفال في السودان هي الأكبر من حيث الأرقام ووصفها بأنها “أزمة إهمال”. وأضاف أنه من خلال غض الطرف عن السودان وتجاهل المعاناة الهائلة هناك، تواصل الأطراف المتحاربة والمجتمع الدولي سابقة خطيرة من عدم الاكتراث العالمي تجاه الأطفال.

 وكان المسؤول الاممي يتحدث عبر الفيديو من السودان، في المؤتمر الصحفي لوكالات الأمم المتحدة في جنيف، حيث قال: “تحدثت بالأمس مع عاملة طبية كبيرة أطلعتني على حجم العنف الجنسي خلال هذه الحرب. واشار الى أنها وأوضحت أنها كانت على اتصال مباشر بمئات النساء والفتيات، بعضهن في سن الثامنة، اللاتي تعرضن للاغتصاب. واحتُجز العديد منهن لأسابيع متواصلة. كما تحدثت عن العدد المحزن من الأطفال المولودين بعد الاغتصاب، الذين يتم التخلي عنهم”.

وقدم المسؤول الأممي صورة أخرى عن فريق كرة قدم محلي من الصبيان كان يلعب في أحد الأماكن الصديقة للأطفال التابعة لليونيسف في ولاية الخرطوم عندما سقطت قذيفة على ملعب كرة القدم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم، بينما أصيب الفريق بأكمله تقريبا.

وقال إلدر: “التقيت بهؤلاء الأطفال، سواء في المستشفى أو في أحد الأماكن الصديقة للأطفال التابعة لليونيسف. إنهم في حالة من الذهول”.

الخوف الأكبر

وأفاد المتحدث باسم اليونيسف بأن خمسة ملايين طفل أجبروا على الفرار من منازلهم بمعدل مذهل يبلغ 10,000 فتاة وفتى نازح في كل يوم، مما يجعل السودان أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، واضطر العديد منهم إلى القيام بذلك عدة مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى