أخبار

مستشفيات تتوقف عن العمل بسبب التدوين المتعمد … شبكة أطباء السودان: الدعم السريع نتهج القصف وسيلة لحرمان المدنيين من الخدمة الصحية

رصد: صوت السودان

قالت شبكة أطباء السودان في بيان لها ان القصف المدفعي المتعمد للدعم السريع تسبب في خروج مستشفيات كثيرة عن الخدمة من بينها مستشفيات الفاشر للنساء والولادة والسعودي ومستشفى الدايات بأمدرمان عن الخدمة، مما أدى إلى تدمير واسع لهذه المرافق الصحية التي تخدم النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة في كل من مدينة الفاشر وأمدرمان بجانب مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وأضافت الشبكة أن القصف تعتبره الدعم السريع وسيلة لإخراج المرافق الصحية التي تعد ضرورية لتلبية احتياجات المدنيين عن الخدمة.

وادانت الشبكة القصف المتعمد للمرافق الصحية وتؤكد تمادي الدعم السريع في تجاهل دعوات المجتمع الدولي لحماية المدنيين متجاوزا كل القوانين الإنسانية الدولية وحقوق الإنسان، مما يهدد حياة الألاف من المواطنين ويزيد من معاناتهم.

وطالبت الشبكة بوقف القصف المتعمد للمرافق الطبية والامتناع عن استهداف المرافق الصحية ومناطق المدنيين وتشيد بصمود الأطباء وتفانيهم في القيام بواجبهم على أكمل وجه واستمرارهم في تقديم خدماتهم رغم تعرضهم المستمر للقتل أثتاء أداء واجبهم المقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى