أخبار

تفاصيل ما دار بين عضو السيادي وسفراء روسيا والصين وقطر ببورتسودان

بورتسودان صوت السودان

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، حرص الحكومة على الالتزام باتفاق جدة الذي تم توقيعه في 11 مايو 2023، وأهمية تنفيذ الالتزامات المدرجة فيه.

تم ذلك خلال لقائه في مكتبه ببورتسودان مع القائم بالأعمال الروسي ماكسيم سلي ساريف، والقائم بالأعمال الصيني جانغ شيان هوا، والقائم بالأعمال القطري عبدالله راشد المهندي، كل على حدة.

قدم الفريق إبراهيم جابر توضيحاً شاملاً حول الوضع في السودان والجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

مشيراً إلى أن الحكومة تلقت مؤخراً دعوة من وزير الخارجية الأمريكي للمشاركة في مفاوضات السلام في جنيف.

تناول اللقاء التشاوري الذي جرى في جدة بين الوفد الحكومي والوفد الأمريكي مخرجات تؤكد استعداد السودان لوضع خطة عمل لتنفيذ اتفاق جدة، بالإضافة إلى مناقشة رؤية السودان لاستئناف أي محادثات قد تؤدي إلى تحقيق السلام.

أكد الفريق إبراهيم جابر من خلال الإحصائيات الجهود التي بذلتها الحكومة لتيسير عمل المنظمات الدولية التي تقدم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، لاسيما في ما يخص تأشيرات الدخول وفتح المعابر وأذونات العبور والإجراءات الجمركية.

جدد ممثلو روسيا والصين وقطر تأكيد دعمهم ومساندتهم للسودان، مشددين على ضرورة تعاون الحكومة لتسهيل وصول المساعدات وعدم عرقلة جهود تقديم الإغاثة والمساعدة الإنسانية للمتضررين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى