أخبار

دعا الحكومة للإسراع في عقد الاتفاقيات مع روسيا وإيران والصين… وزير سوداني سابق يكشف خفايا بمنبر جدة لم يتطرق إليها ابو نمو

رصد: صوت السودان

براعة وفد التفاوض

لابد من الإشادة بوفد حكومة السودان الي مشاورات جده مع الادراة الامريكية بقيادة الاخ الوزير محمد بشير ابونمو ، تمتّع الوفد المفاوض

قال وزير الصحة الأسبق د. بحر ابو قردة ان وفد التفاوض في مشاورات جدة بقيادة محمد بشير ابو نمو اتسم بدرجة عالية من المناورة السياسية و القدرة التفاوضية ، حيث تمكن الوفد من اكتشاف النوايا الحقيقية من نقل المفاوضات من جده إلى سويسرا و هي محاولة للتخلص من منبر جده و التخلص من التزامات مليشيا الدعم السريع في جده بالكامل و تأسيس منبر جديد لإنفاذ استراتيجية جديدة.

واضاف ابو قردة في رسالة مطولة نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي ان

 الوفد الحكومي تمكن من التعرف على دوافع الاصرار المدهش للإدارة الامريكية علي وجود دولة الإمارات في المفاوضات ( طبعاً الحضور بصفة المراقب هذا فقط للتسطيح ) و ايضاً تكّشف خداع الامريكان لحكومة السودان بإصرارهم للذهاب إلى سويسرا بوفد بقيادة عسكرية عليا و تصريحاتهم حول عدم اعطاء شرعية للأطراف مما يعني اتصال وزير الخارجية الأمريكي بلنكن برئيس مجلس السيادة و اعترافه له كان مجرد خداع و تضليل .

وتابع :يعني باختصار مفاوضات سويسرا تعني:

 انهاء منبر جده،و ⁠انهاء التزامات منبر جده و بالتالي تخليص مليشيا الدعم السريع من التزاماتها السابقة في جدة، وتخليص دولة الامارات من اي تبعات قانونية من خلال وجودها كوسيط في عملية صنع السلام و من شكاوى السودان في مجلس الامن و المحاكم الدولية او اي شكاوى اخرى يقوم بها اي جهة او شخص تصبح بلا قيمة.

ودعا ابو قردة حكومة السودان للتحرك سريعاً لإبرام كل الاتفاقيات المطلوبة و المتوقّفة مع روسيا والصين و تركيا و ايران و قطر و مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى