أخبار

تعرف على التقرير اليومي لغرفة طوارئ الخريف في السودان

عقدت غرفة طوارئ الخريف الإتحادية اجتماعها اليومي بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا.
واستعرض الاجتماع اليوم السبت، موقف تنفيذ تكاليف الاجتماع السابق، فضلا عن عرض تقارير الوضع الوبائي بالبلاد بالتركيز على الاسهالات المائية الحادة، وموقف الخريف.

واكد تقرير إدارة إدارة الترصد والمعلومات، تسجيل 25 حالة جديدة بالاسهالات المائية الحادة امس الجمعة 9أغسطس الجاري،لترتفع الحالات تراكميا إلى 192حالة من 3 ولايات كسلا، الخرطوم والجزيرة، لافتا إلى أن معظم الحالات من محليتي ود الحليو وكسلا، بجانب دخول محلية ريفي كسلا بتسجيل حالة واحدة امس بمنطقة ودشريفي،منوها إلى حالتي وفاة جديدة، لتصبح تراكميا12حالة وفاة وكلها بولاية كسلا.
ونوه تقرير الخريف،إلى ان الولايات المتأثرة 9 ولايات، في 38 محلية، فيما انهار مايزيد عن 2000منزلا إنهيارا كليا، وأكثر من 4 ألف منزلا إنهيارا جزئيا،في حين بلغت الاصابات 208إصابة،منها 53حالة وفاة، وتضرر 9777أسرة،كاشفا عن جملة من المشاكل، أبرزها عدم وصول الميزانيات والنقص في الوقود.
واستمع الاجتماع لتقرير اولي من الوفد الاتحادي لولاية نهر النيل، حيث نوه رئيسه د. محمد عوض الجيد، إلى عقد اجتماعات مع قيادة وزارة الصحة بالولاية، واخر مع الدفاع المدني، وثالث مع المنظمات،لمناقشة الوضع خاصة بمحلية ابوحمد وتحديد مهام كل جهة، والتدخلات لاحتواء الموقف.
من جانبه وجه مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود، بتوظيف الميزانيات في كافة الأنشطة المطلوبة، والعمل بروح الفريق الواحد، وتضافر الجهود لتجاوز المرحلة،مشددا على التقصي عن حالات التهابات العيون المسجلة بعدد من الولايات، مع التركيز على الجوانب الوقائية بجانب العلاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى