أخبار

حركة العدل والمساواة تدين قصف الطيران الحربي للنازحين بمعسكر زمزم

رصد: صوت السودان

أدانت حركة العدل والمساواة بقياد د. جبريل إبراهيم وزير المالية في بيان لها ، ادانت قصف الطيران العسكري لمعسكر زمزم للنازحين،بالفاشر

وقالت الحركة في بيانها الممهور باسم أمين الإعلام والناطق الرسمي ضوالبيت يوسف أحمد حسن

 شهد معسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور يوم امس الموافق 04/08/2024 يوماً عصيباً ودامياً، حيث استهدفه الطيران العسكري التابع للقوات المسلحة السودانية مما تسبب في إصابة عدد من الأطفال بجروح متفاوتة، فضلاً عن تدمير عشرات المخيمات التي تأوي النازحين.

وأضافت :تدين حركة العدل والمساواة بأغلظ العبارات استهداف النازحين الذين شردتهم آلة الحرب العسكرية منذ عام 2002، وتأسف لمواصلة استهدافهم من قبل نفس الجهات التي دمرت منازلهم وأحرقت قراهم عبر الضربات المتعمدة للطيران. إن استمرار استهداف المدنيين العزل من قبل طيران الجيش التابع لنظام المؤتمر الوطني والفلول هو سلوك ومنهج متبع، لأنهم سبقوا أن ارتكبوا جرائم إبادة وجرائم حرب وما زال المتهمون طلقاء.

إن حركة العدل والمساواة السودانية تعلم علم اليقين بأن سلاح الشعب، ولا سيما سلاح الطيران، في أيدي مجموعة لا إلاً لها ولا ذمة ولا أخلاق، ولا يرعون أي مبدأ سماوي أو أرضي في دماء المدنيين العزل.

وتابع البيان :إن مسيرة انتزاع سلاح الطيران من أيدي هؤلاء المجرمين هي قضية كل الشعب السوداني وهي قضية ثورة، والشعب ليس له خيار إلا أن يواصل النضال بكل الوسائل حتى يسترد سلاح الطيران إلى حظيرة سلطة الشعب. وعندئذٍ يأتمر بالإرادة الشعبية ليصبح الطيران حماية للمواطن وللوطن. نراه قريباً ويرونه بعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى